الرئيسية / رياضة / يد مضر تصارع الأهلي للحفاظ على الصدارة

يد مضر تصارع الأهلي للحفاظ على الصدارة

حسين آل ربح

تعود عجلة الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد للدوران بعد أن توقف الدوري لأكثر من 3 أشهر بسبب استعداد ومشاركة المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية 18 بكوريا الجنوبية وأعلن الأخضر السعودي من خلالها تأهله الى كأس العالم 2019 بألمانيا والدنمارك بتحقيقه المركز الرابع آسيوياً.

ويصطدم الفريق المضراوي متصدر الترتيب بنظيره الأهلي غداً الثلاثاء في أهم لقاءات الجولة الأولى من الدور الثاني للدوري الممتاز لكرة اليد، على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام في تمام الساعة 4:00 عصراً.

ويسعى نادي مضر (20 نقطة) لتأكيد صدارته والحفاظ على الفارق النقطي بينه وبين منافسه المباشر نادي النور (16 نقطة) صاحب المركز الثاني وعدم فقد أي نقطة سعياً منه لاستمراره في تحقيق العلامة الكاملة.

أما نادي الأهلي (13 نقطة) يسعى لتعديل وضعه في سلم الترتيب بعد تلقيه 3 خسائر وتعادل جعله يحتل المركز الخامس في سلم الترتيب ويبتعد بفارق 7 نقاط عن نادي مضر صاحب الصدارة.

-طاقم مصري للقاء مضر والأهلي:

كلّف الإتحاد السعودي لكرة اليد الطاقم المصري المكون من الحكمين الدوليين محمد سامي ومحمد راشد لقيادة لقاء مضر والأهلي.

-لقاء يختلف عن الدور الأول:

بالتأكيد سيختلف لقاء الفريقين عن لقاءهما في الدور الأول أولاً كونه يأتي بعد توقف طويل جداً لأكثر من 3 أشهر حيث دّعم الأهلي صفوفه بالمحترف التونسي حسام البدوي ليكون المحترف الثاني في الفريق بجانب مواطنه التونسي الآخر كمال العلويني الذي استعان به الأهلي في الدور الأول.

الأهلي استعد للدور الثاني في فترة التوقف وتعاقد مع محترف ثاني بعد أن سمح اتحاد اللعبة بمشاركة محترفين اثنين في الملعب في آن واحد بعد أن كان لا يسمح الا بلعب محترف واحد داخل المعلب.

-مضر بلا محترفين منذ بداية الدوري حتى الآن:

منذ عدة سنوات كانت إدارة نادي مضر تجلب لاعبين محترفين لتدعيم صفوف فريقها في الدوري الا انها في هذا الموسم لم تجلب أي لاعب محترف واعتمدت على لاعبي الفريق واستعارة لاعب نادي المحيط الدولي حسين المحسن لنهاية الموسم.

وبالرغم من ذلك الا أن أبناء مضر قدموا أداء رائع جعلهم ينفردون بصدارة الترتيب حتى الآن بقيادة المدرب الإسباني فرناندو الذي قاد أخضر اليد للتأهل الى كأس العالم مؤخراً.

-النور والخليج وجهاً لوجه:

يلتقي فريق النور (16 نقطة) صاحب المركز الثاني بجاره الخليج (14 نقطة) صاحب المركز الثالث في لقاء هام بالنسبة للفريقين حيث يسعى النور الحفاظ على وصافة الترتيب وملاحقه مضر، بينما يسعى الخليج للإطاحة بالنور والتساوي معه في النقاط في لقاء قد يشهد إثارة وندية بين الطرفين، ويقام اللقاء عند الساعة 7:00 مساء على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

-طاقم بحريني يدير لقاء الخليج والنور:

كلّف اتحاد اللعبة الحكمين البحرينيين محمد القمبر ومعمر الوطني لقيادة لقاء الخليج والنور ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدور الثاني.

-لقاءات الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة اليد:

مضر والأهلي | الدمام | 4:00 عصراً.

الخليج والنور | الدمام | 7:00 مساءً.

الصفا والمحيط | الدمام | 5:30 مساءً.

العروبة والترجي | العروبة| 4:00 عصراً.

العدالة والعربي | الاحساء| 4:00 عصراً.

جدول ترتيب الدوري الممتاز عقب نهايةالدور الأول:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open