الرئيسية / محليات / جلسة نقدية ل “بهجة مزارع” في “ديوانية الفوتوغرافيين”

جلسة نقدية ل “بهجة مزارع” في “ديوانية الفوتوغرافيين”

اللجنة الإعلامية

عقدت جماعة التصوير الضوئي مساء الثلاثاء ٦فبراير جلستها الأسبوعية “ديوانية الفوتغرافيين” ناقشت فيها أعمال ورشة “بهجة مزارع”

وجرى خلال الجلسة النقدية استعراض الأعمال التي بلغ عددها ٣٣ عملا فوتوغرافيا أنتجها ١٢ مصورا، وتم تسليط الضوء على إيجابيات الأعمال وبيان مكامن الضعف وكيفية المعالجة لكل عمل.

وشكلت الاّراء المطروحة خلال الجلسة إثراءً معرفيا للأعضاء وتوجيههم نحو طريقة قراءة العمل الفوتوغرافي وكيفية النقد البناء للعمل.

وقال العضو سيد سعيد آل نصيف: “بالنسبة لي كانت عبارة عن تجمع هادف لقراءة الاعمال بشكليها الإيجابي والسلبي وحيث يمكن أن يفهم فيه صاحب العمل نقاط القوة بأعماله وأعمال زملائه واكتشاف الأخطاء لتفاديها مستقبلا”، وأضاف: “لربما هي محاكاه لماضي جماعة التصوير الضوئي للعودة ولربما نستطيع القول أنها بدأت على أرض الواقع ونتمنى لها الإستمرارية وتواجد جميع الاعضاء بما فيهم الغير مشاركين بالنشاط لتعم الفائدة”.

وقال العضو ياسر العمران: “الجلسة كانت مثيرة جدا وهي مهمة للمبتدئين وأيضاً المتقدمين لأنها تثري الكثير من الجوانب الفنية التي تساعد الفنان للرقي بمستواه. وتساعده على تقبل النقد”.

يذكر أن جماعة التصوير الضوئي أقامت في وقت سابق أولى الورشات الميدانية في مزارع منطقة أبو معن والتي تعد استعداد لمعرض “بهجة”.

وأطلقت الجماعة مسابقتها الشهرية الأولى على تطبيق “إنستغرام” بعنوان “مشاعر” حيث تغلق أبواب الاشتراك في العاشر من فبراير الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open