الرئيسية / أخبار / تعليم القطيف يكرم طالبين متأهلين للأولمبياد العلمي

تعليم القطيف يكرم طالبين متأهلين للأولمبياد العلمي

العليط : القطيف من المحافظات التي تزخر بكثير من المبدعين والمتميزين
محمد آل عبدالباقي - مكتب التعليم بالقطيف :

رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط بمكتبه صباح يوم الخميس ٢٢ / ٥ / ١٤٣٩، احتفالية تكريم الطالبين المتأهلين للتصفيات النهائية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع ٢٠١٨ ) بحضور مساعده للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري، ورئيس وحدة برامج الموهوبين بالمكتب المشرف التربوي علي بن محمد الغامدي، وقائد مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف عصام بن عبدالله الشماسي، وقائد مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف مؤيد بن أمين الشبركة، والمرشد الطلابي بالمدرسة سعيد بن حسن آل معيلو.

وشمل التكريم الطالب هاشم بن علوي بن عباس الصناع، من الصف الثالث الثانوى بمدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف؛ لمشروع (تقليل انبعاث أول أوكسيد الكربون من أجهزة الاحتراق ) والطالب حسن بن أحمد بن منصور الخنيزي من الصف الثالث الثانوى بمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف؛ لمشروع (دراسة خصائص الاشتعال لنوع من الوقود؛ لاستخدامه في أحد المحركات ).

وأشاد العليط بالطالبين المتأهلين، مؤكدا على أن محافظة القطيف من المحافظات التي تزخر بكثير من المبدعين والمتميزين، موجها حديثه للطالبين بقوله 《 إنكما مثال على هذا التفوق ، وأنتما طالبان محظوظان؛ لكونكما تنتميان لمدرستين متميزتبن ، طالما قدمنا إنجازات ومراكز تفوق رائدة 》 معبرا عن تطلعه للحصول على المكانة اللائقة لهما؛ نتيجة هذا الإبداع ، الذي يبذلانه.

وأشاد بقائدي المدرستين ومنسوبيهما ، كما وجه شكره وتقديره للمساعد التعليمي علي بن عبدالله الشهري والمساعد المدرسي عبدالله بن علي القرني، ومشرف برامج الموهوبين علي بن محمد الغامدي؛ للجهود التي يبذلونها ، والتي أثمرت عن هذه الإنجازات ومراكز التفوق والتميز.

لافتا إلى التناغم بين المكتب والمدارس ووحدة برامج الموهوبين في صناعة الإنجاز ، و بناء أدواته.

وشكر القائد التربوي عصام الشماسي هذه الاحتفالية التكريمية، مثنيا على جهود مدير المكتب ومساعديه في هذا الشأن. وفي سياق حديثه عن الأداء المدرسي ، قال《إننا آلينا على أنفسنا أن نتفوق على من كان قبلنا ، وأن نجهد من يأتي من بعدنا 》 وهي القاعدة التي نعمل على ضوئها؛ لتعزيز النجاحات، وترسيخ برامج التفوق.

يذكر ان الطالبين المتأهلين على مستوى المنطقة الشرقية، يستعدان للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى المملكة ، والتي تقام فعالياتها في العاصمة الرياض، خلال الفترة من يوم الخميس ٦ / ٦ / ١٤٣٩ حتى يوم السبت ٨ / ٦ / ١٤٣٩.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open