الرئيسية / محليات / صعوبات التعلم ورشة ثقافية يقيمها مجلس التقوى النسائي

صعوبات التعلم ورشة ثقافية يقيمها مجلس التقوى النسائي

زكية أبو الرحي - القديح تصوير - اللجنة الإعلامية

أقام مجلس التقوى النسائي ورشة ثقافية، تحت عنوان ” صعوبات التعلم “، قدمتها الأستاذة مفيدة آل السيد ناصر مساء الجمعة بحسينية أم أبيها بالقديح، التي استهدفت الأمهات ومعلمات الأطفال.

وافتتحت الورشة الأستاذة نادرة الغزوي بالحمد والثناء والترحيب بالحاضرات، موضحة شعار هذه الورشة ” ليرأف كبيرهم بصغيرهم )، لؤلؤة من لآلئ سيد البلغاء أمير المؤمنين ” ع “.

وعرفت ” آل السيد ناصر “، الحاضرات على معنى صعوبات التعلم ومتى تشخص الحالة على أنها من صعوبات التعلم، مشيرة الى أهم المشاكل التي تواجه الشخص الذي يصنف من صعوبات التعلم.

وذكرت بعض مظاهر ضعف التركيز لدى الطفل الذي يعاني من صعوبات تعلم، كصعوبة إتمام نشاط معين واستكماله أو صعوبة المثابرة والتحمل لوقت مستمر وسهولة التشتت وصعوبة تذكر ما طلب منه.

وتطرقت إلى أنواع صعوبات التعلم، أهمها : القراءة، والصعوبة في القراءة، والفشل في كثير من المواد، مفيدة أن هناك مهارات لزيادة الفاعلية في القراءة، كتمييز الكلمات ومهارات الاستيعاب.

وذكرت أنماط الصعوباتً وهي الإدراك البصري والتمييز البصري والإدراك السمعي والتمييز السمعي، مستدلة بشواهد وأمثلة.

وبينت الفرق بين صعوبات التعلم وبطيئو التعلم والمتأخرون دراسيا، منوهة إلى نسبة ذكاء كل نوع ومعدل تحصيلهم الدراسي ومناقشة الجمهور حولها.

وأشارت إلى السمات البارزة على أصحاب صعوبات التعلم بأنهم قادرون على الإبداع، مشددة على دور الوالدين في تخطي هذه الصعوبات مع أطفالهم، مستشهدة بعلماء كانوا يصنفون من هذه الفئة.

واختتمت الورشة بعرض فيلم لطفل كان يعاني من صعوبات تعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open