الرئيسية / محليات / القديح .. 32 متدربة تفاعلن مع ورشة “صناع القرار”

القديح .. 32 متدربة تفاعلن مع ورشة “صناع القرار”

نظمتها نسائية مضر ضمن شراكةٍ مجتمعية مع الثانوية الأولى بالقديح
فاطمة آل السيد ناصر - القديح

ضمن شراكةٍ مجتمعية بين اللجنة النسائية بجمعية مضر والمدرسة الثانوية الأولى بالقديح، أُقيمت “ورشة صناع القرار وحل المشكلات” مساء أمس الأربعاء ٢٨ جمادى الأولى ، والتي قدمتها الأستاذة إيمان الصفار في مقر اللجنة النسائية بالقديح.

وشملت الورشة المحاور التالية: مفهوم القرار، خطوات اتخاذ القرار، طرح البدائل واختيار بديل مناسب، مثلث اتخاذ القرار، والعوامل المؤثرة في اتخاذ القرار.

هذا وقد حضرت الورشة ٣٢ متدربة ببنهن طالبات ومدرسات وأخريات من سيدات المجتمع.

ُووصفت الصفار مفهوم القرار بأنه جزءٌ من حل المشكلات، فهو عملية اختيارٍ واعية لأحد البدائل المتاحة لتحقيق هدفٍ معين أو معالجة مشكلةٍ معينة. وأضافت أن الخطوات الصحيحة لاتخاذ القرار تتمثل في تحديد المشكلة وجمع وتحليل المعلومات حول المشكلة، ثم وضع الحلول وتقييمها واختيار الحل، وأخيرًا تطبيق القرار.

وبينت المدربة الأنواع المتعددة من القرارات، والعوامل المؤثرة في عملية اتخاذ القرار، ثم ختمتها بالاستراتيجيات المتنوعة التي تساعد في حل المشكلات واتخاذ القرار بشأنها.

وكان الحضور متفاعلًا مع الصفار، ومتشوقًا لمعرفة المزيد. وعبرت رئيسة اللجنة النسائية عن شكرها للأستاذة الصفار لما قدمته من محاضرةٍ مثمرةٍ وشيقة.

يُذكر أن هذه الورشة هي السابقة الأولى لشراكةٍ مجتمعية بين اللجنة النسائية وأحدى المدارس بالقديح، وتتطلع اللجنة لمزيد من الورش والفعاليات ضمن الشراكات المجتمعية في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open