الرئيسية / أخبار / إلزام المزارعين في 6 مناطق التسجيل في «سجل»

إلزام المزارعين في 6 مناطق التسجيل في «سجل»

القديح 24

ألزمت وزارة البيئة والمياه والزراعة، المزارعين في ست مناطق، تسجيل بيانات مزارعهم عبر برنامج «سجل»، محذرة من أن المتخلفين عن التسجيل سيقعون تحت طائلة العقوبة والمنع من الحصول على الخدمات الزراعية والطاقة التي تقدمها الوزارة.

واعتبرت الوزارة في بيان صحافي، أن تسجيل المزارع في مناطق الرياض، الشرقية، والقصيم، وحائل، والجوف، وتبوك، في «سجل» عبر مراجعة مقار الإدارات العامة لشؤون الزراعة في المنطقة ابتداءً من يوم غد وحتى الأول من رمضان المقبل، يُعد شرطاً لإصدار الرخص الزراعية التي يحدد من خلالها النشاط والمساحة، والحصول على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمزارعين، إضافة إلى تنفيذ آلية تطبيق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء لتنظيم عملية التعويضات المالية، وترخيص زراعة القمح، تنظيم زراعة الأعلاف، والتحول لبدائل زراعة الأعلاف الخضراء.

ولفتت الوزارة إلى أن الإدارات العامة لشؤون الزراعة في المناطق الست أكملت استعداداتها لاستقبال المزارعين من خلال أكثر من 100 موظف في 32 موقعاً، موضحة أن الإدارة العامة لشؤون الزراعة في منطقة الرياض ستستقبل المزارعين في 12 موقعاً تابعة لها هي: الرياض، والخرج، والمزاحمية، والقويعية، والإفلاج، والدوادمي، وخف، وشقراء، والغاط، ووادي الدواسر، وحوطة بني تميم، والسليل. وأضافت أن الإدارة العامة لشؤون الزراعة في المنطقة الشرقية ستستقبل المزارعين في ثلاثة مواقع تابعة لها هي: الهفوف، والصرار، وقرية العليا، فيما تستقبل منطقة القصيم المزارعين في سبعة مواقع تابعه لها هي: بريدة، وعنيزة، والبكيرية، والمذنب، والبدائع، وعيون الجواء، والبطين. وتستقبل الإدارة العامة لشؤون الزراعة في منطقة الجوف المزارعين في أربعة مواقع هي: سكاكا، والقريات، ودومة الجندل، وطبرجل، فيما تستقبل الإدارة العامة لشؤون الزراعة في منطقة حائل المزارعين في أربعة مواقع هي: حائل، وبقعاء، والشنان، والخطة، وفي تبوك خصص الإدارة موقعين لاستقبال المزارعين هي: تبوك، وتيماء. وشددت الوزارة على ضرورة اصطحاب المزارعين أصل الهوية الوطنية، وسند حيازة المزرعة، وإحداثيات الزوايا لكل مزرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open