الرئيسية / أخبار / “الحمزي” : الاعمال الحرة هي منبع الثروة وتكوين الذات

“الحمزي” : الاعمال الحرة هي منبع الثروة وتكوين الذات

ضمن برنامج (رياديون) بغرفة الشرقية
القديح 24

أكد أحد رواد الأعمال في المنطقة الشرقية على أهمية التوجه للأعمال الحرّة، فهي منبع الثروات وتكوين الذات، وإن صعوبتها تظهر في البدايات فقط.

جاء ذلك خلال برنامج (رياديون) الذي ينظمه مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية مؤخرا ويقدمه لطلاب المرحلة الثانوية بغرض رفع مستوى الوعي بأهمية العمل الحر لدى طلاب المدارس.

وقال رائد الأعمال المهندس فهد الحمزي (مؤسس مصنع هاي سكاي للأكياس القماشية)إن صعوبة البدايات هي سمة الأعمال الحرة، لكن هذه الصعوبة لا تلبث أن تكون سهلة بتوفيق الله، لأن الخطوة الأولى الشاقة تتبعها آلاف الخطوات السلسة والهينة.

داعيًا الشباب إلى المبادرات المحسوبة في هذا الشأن والاصرار على تحقيق الاهداف والصبر للوصول الى النجاح وتحقيق الأهداف.

وفي هذا الصدد شدد الحمزي على ضرورة الاستفادة من التجارب، وذلك لتجنّب المنزلقات، وفي الوقت نفسه عدم الخضوع لمنطق الصعوبة والتنازل لها، فأي تجربة لم تأت إلا من مصاعب وتحديات.

وضمن البرنامج نفسه تم عرض من خلال البرنامج محاضرة عن العمل الحر وشرح من خلاله الخدمات والأنشطة والفعاليات، التي يُقدمها مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة من برامج تدريبية، ورش عمل ومحاضرات, واستشارات، وملتقيات وكذلك تم عرض السُبل والأدوات، التي من شأنها تدعم الراغب في تأسيس مشروعه الخاص وتحويله من فكرة الى مشروع على أرض الواقع.

يذكر ان غرفة الشرقية اطلقت برنامج “رياديون” ضمن برامجها المتنوعة بهدف نشر ثقافة العمل الحر بين شباب الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس بالمنطقة بهدف تحويلهم من مجرد باحثين عن وظيفة الى صناع فرص وظيفية واصحاب اعمال تجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open