الرئيسية / محليات / فوتوغرافيو القطيف يوثقون التراث في مهرجان “الجنادرية”

فوتوغرافيو القطيف يوثقون التراث في مهرجان “الجنادرية”

شاهد الصور ..
اللجنة الإعلامية

انطلقت جماعة التصوير الضوئي بالقطيف صباح يوم السبت لزيارة مهرجان الجنادرية بالرياض الذي يعنى بالتراث والثقافة ومد الجسور وايجاد صيغ التلاحم بين الموروث الشعبي والتعريف بمكوناته.

شارك في الزيارة ٢٢ مصوراً ومصورة من القطيف والأحساء والبحرين .

وذكر رئيس الجماعة علي العيد بأن مهرجان الجنادرية فرصة مميزة للتعرف عن قرب على كل مكونات الوطن الواسع بخصائصها و مزاياها و تراثها الغني.

وأشار إلى أن المهرجان فرصة له لتقوية و بناء علاقات عامة مع مؤسسات رسمية و أهلية و جهات فنية و  في سبيل وضع أسس للعمل المشترك مستقبلاً ، متأملاً ان تتحقق هذه المساعي و الأهداف و أن تكون هذه الزيارة مفتاحاً لفتح أبواب التعاون فيما يخدم الصالح العام و مصالح جماعة التصوير الضوئي بالقطيف تحديداً.

ولمس نائب رئيس الجماعة الفوتوغرافي باسم القاسم تنوع الحِرف والتراث المعماري من منطقة لمنطقة في زوايا اركان المهرجان مما أثرى الأعمال لدى المصورين المشاركين في رحلة الجنادرية .

وتحدثت الفوتغرافية سلمى العبيدي عن تجربتها الأولى في تصوير فعاليات المهرجان الذي اكسبها الشجاعة للظهور أمام الناس والتعامل معهم لافتة إلى أن التعاون كان من سمة العاملين في المهرجان بين منظمين وحرفيين الذي أتاح للجميع الحرية والمرونة في جمع  المواد الفنية لتراث بلادنا الزاخر بالتراث العمراني والشعبي .

ولفتت الفوتوغرافية آمنة الحايك إلى أن الفنان المبدع يستطيع أن يخلق أعمال مغايره عن سابقتها بتحريك العناصر المتوفره بما يخدم موضوعه ويميزه  مشيرة الى أن المهرجانات كعادتها مكتضة بالزوار وبالخصوص أيام العطل الإسبوعية و المواضيع الفنية  استهلكت كثيراً من قبل المصورين وبالخصوص  الحرف الشعبية .

وعبر الفوتوغرافي سعيد ال هاشم عن سعادته  بأجواء المهرجان العائلي ، الذي سلط الضوء على  جانب المأكولات الشعبيه للمناطق أكثر من كونه حرف و اهتم بأبراز التراث العمراني  للمناطق الذي ميز الكثير من ملامح العمران المختلفة في مناطق المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open