الرئيسية / منوعات / لماذا ينبغي أن نغسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها ؟

لماذا ينبغي أن نغسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها ؟

القديح 24

حذر خبراء في الأمراض الجلدية، من عدم غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها، لافتين إلى مجموعة من الأمراض قد تصيب الأشخاص الذي يتجاهلون ذلك.

وأكد الخبير دونالد بيلسيتو، أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا، أن عدوى تهيج الجلد أوالجرب أو القمل أو الفطريات، قد تصيب من يرتدي الملابس الجديدة دون غسلها أولا.

وأشار إلى أن تلك الثياب تكون معرضة للتلوث بسبب وجودها في المتاجر وارتدئها وتجربتها من قبل بعض الأشخاص وقد يكون لديهم أمراض جلدية.

من جانبها، أكدت طبيبة الأمراض الجلدية، ليندسي بوردون، من المركز الطبي في جامعة كولومبيا، الأهمية البالغة لغسل الملابس الجديدة، مشيرة إلى أن بعض المتاجر قد تستخدم مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية، التي يمكن أن تنتقل إلى بشرة المشتري وتلحق بها الضرر.

وأوضحت أن المواد الكيميائية تتضمن مركب الفورمالدهيد، المشاع استخدامه في الملابس لمنع العفن، والحفاظ على الملابس خالية من التجاعيد. ويمكن أن تسبب هذه المواد ردود فعل شديدة، مثل “الأكزيما” الجلدية، كما أن بعض الأصباغ الموجود في الملابس، قد تسبب نوعا من الحساسية. وأنه يمكن تجنب معظم هذه المشاكل بسهولة، عن طريق غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open