الرئيسية / محليات / ‎الفوتوغرافي الموسى يفوز بجائزة مسابقة جماعة “تصوير القطيف”

‎الفوتوغرافي الموسى يفوز بجائزة مسابقة جماعة “تصوير القطيف”

لشهر فبراير
اللجنة الإعلامية

فاز الفوتوغرافي حسين الموسى بالجائزة التقديرية مسابقة جماعة التصوير الضوئي بالقطيف على الإنستغرام لشهر فبراير الجاري.

‎ورصدت الجماعة جائزة ودرعا خاصا بالمسابقة الشهرية والتي أعلنت نتائجها مؤخرا.

‎وعبر الفوتوغرافي الموسى عن سعادته بالفوز بمسابقة الجماعة والتي حملت عنوان “مشاعر”، وأوضح أن عمله الفائز قد التقط في رحلة إلى النيبال عام ٢٠١٣.

‎والعمل الفائز عبارة عن صورة ملتقطة لأنثى القرد مع صغيرها يتبادلان النظرات فيما بينهما والتي تجسدت فيها مشاعر الأمومة والمحبة.

وحول قصة الصورة ذكر الموسى أنه أثناء تواجده بالقرب من نهر حرق الموتى في النيبال والذي انتشرت فيه رائحة الموتى والدخان وأصوات العويل والصلوات بالإضافة للرماد المتطاير وقف مشدوهاً لما رأى لما يفعله البوذيين بموتاهم، وأضاف: “وقفت بلا حراك ورائحه الدم المتفجر من أدمغة الراحلون تعبر شعبي الهوائيه و تحرق ما تبقى لي من أكسجين، قررت أن أنسحب وأترك رفيقي ليأخذ ما يشتهي ويرضى من لقطات ليكمل موضوعه”.

ولفت إلى أن قدماه حملته إلى حديقة صغيرة حيث استقرت نفسه بعيداً عن صراخ الأرواح المحروقة وجلس يراقب المشهد من بعيد وبجانبه أنثى قرد وصغيرها يراقبون، وأضاف قائلا: “وبينما أنا في ذهول المشهد و خيال الأرواح جذبتني أنثى قرد تحتضن إبنها تارة وتنظر له تارة اخرى وكأنها تقص عليه أجمل القصص عن عذابات البشر ليأخذ عبرة ويتعلم الدرس الأول في الحياة”.

وعنون الموسى قصته ب “لست بحاجة لحرف كي تفهمني”.

‎يذكر أن الجماعة بصدد إطلاق المسابقة الشهرية القادمة لشهر مارس على منصة الإنستغرام والتي ستكون مفتوحة لجميع الفوتوغرافيين وغير مقصورة على الأعضاء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open