الرئيسية / محليات / القديح.. “حصانة” في “سعيد بن المسيب” تعرض منجزاتها لمسؤولان بتعليم الشرقية والرس

القديح.. “حصانة” في “سعيد بن المسيب” تعرض منجزاتها لمسؤولان بتعليم الشرقية والرس

حسين المعلم - تعليم القطيف

بحضور رئيس وحدة التوعية الفكرية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالله بن صالح الحارثي، وتشريف من رئيس وحدة التوعية الفكرية بتعليم الرس الأستاذ نواف بن غازي العوفي، وتنسيق من مشرف التربية الإنجليزية الأستاذ عبدالسلام الشهري، أقامت مدرسة سعيد بن المسيب المتوسطة بالقديح يوم الأربعاء الموافق ٥/ ٦/ ١٤٣٩هـ حفلاً مبسطاً لعرض منجزات المدرسة في برنامج التوعية الفكرية “حصانة”.

حيث شهد مسرح المدرسة عرضاً موجزاً أشرف عليه منسق برنامج “حصانة” بالمدرسة الأستاذ مهدي عبدالهادي الزيد، شمل عدة فقرات أمام قائد المدرسة الأستاذ أنس أحمد آل طويلب الذي استهل اللقاء بكلمة رحَّب فيها بضيوف المدرسة، مؤكداً حرصها على إقامة وتفعيل هذا البرنامج طوال العام، لما له من أهمية في حفظ أفكار الطلاب من أي مهدّدات وأخطار تقوِّض أمن وسلامة فكرهم، وتؤدِّي بهم إلى التطرف والتعصب والانحراف. بعد ذلك عرض طلاب المدرسة إحدى الإذاعات المدرسية التي قدّموها سابقاً بعنوان “الأمن الفكري”، أعقبها عرض مرئي لبعض “الأفلام الوطنية” التي أنتجتها مدرسة سعيد بن المسيب بجهود ذاتية في وقت سابق، ثم قدّم طلاب المسرح مشهداً تمثيليًّا بعنوان “لن أبيع وطني” بإشراف الأستاذ حسن عيسى آل دعيبل، بعده استعرض المنسق الإعلامي للمدرسة الأستاذ عباس عبدالله المعلم تقريراً احتوى على ما تم إنجازه من برامج وأنشطة تُعنى بتعزيز الأمن الفكري لطلاب المدرسة وزيادة مستوى وعيهم وانتمائهم لهذا الوطن الحبيب، وكان منها (اليوم الوطني – نزاهة – الإذاعات الصباحية – المشاهد التمثيلية والمرئية – الرسائل والرسم – المحاضرات التثقيفية – وغيرها). بالإضافة إلى استبانة “الأمن الفكري والمسؤولية” الذي رصده ونفذه المرشد الطلابي الأستاذ بدر عبدالله الهليل.

وقبل الختام تحدث الأستاذ الشهري مقدماً بعض النصائح للطلاب فيما قدّم شكره لقائد المدرسة الأستاذ أنس آل طويلب وفريق العمل، على حفاوة الاستقبال والضيافة، وأشاد بالبرامج المتنوعة التي تقدمها مدرسة سعيد بن المسيب لتحقيق برنامج “حصانة”.

و أخيراً اطلع الضيوف على المعرض التوعوي الذي أقيم في مسرح المدرسة واحتوى على بعض أعمال الطلاب حول الأمن الفكري والوطنية.

الجدير بالذكر أن برنامج وحدة التوعية الفكرية “حصانة” أطلقته وزارة التعليم بتوجيهات من حكومتنا الرشيدة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، لزيادة وتحصيل الأمن الفكري لدى شباب وأبناء الوطن، هو عبارة عن مجموعة من البرامج المتنوعة والمستمرة طوال العام والتي تعنى بجانب تعزيز الانتماء و الوسطية والاعتدال وتحصين الطلاب ضد المهددات الفكرية التي تقودهم إلى التطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open