الرئيسية / فعاليات / “جمعية العطاء” تنظم حملة “بيدي أحسن بيئتي” بالتعاون مع بلدية القطيف

“جمعية العطاء” تنظم حملة “بيدي أحسن بيئتي” بالتعاون مع بلدية القطيف

تعاد الخميس القادم في كورنيش المشاري.. والدعوة عامة
القديح 24

نظمت جمعية العطاء النسائية الخيرية بالقطيف مساء يوم الخميس 6 جمادى الآخرة الموافق 22 فبراير 2018 بالتعاون مع بلدية المحافظة حملة بعنوان ” بيدي أحسن بيئتي “.

وتحقق بحضور مايقارب 40 شخص من بينهن عضوات الجمعية، ونساء وأطفال من المؤيدين للحملة، وسيد تدوير، حاملين لافتات كُتبت عليها شعارات تحمل عبارات مختلفة تهدف إلى غرس مفاهيم المحافظة على البيئة، و احترام الأماكن العامة.

وقالت عضو مجلس الإدارة فوز الضامن: “من أهداف جمعية العطاء النسائية المحافظة على البيئة عن طريق عدد من الأنشطة والفعاليات منها حملات تنظيف الكورنيش والتي تهدف إلى تغيير ثقافة المجتمع في المحافظة على نظافة المرافق العامة، وإن هذه الحملات التي تقوم بها الجمعية حتى لو كانت صغيرة او بسيطة وبأوقات متفرقة وأماكن متفرقة، إلا أنها ستترك أثراً وبصمة تراكمية ؛ لأن تغيير العادة في المجتمع ليس بالشيء السهل “.

كما خصصت الحملة ركناً لتلوين رسومات تحمل في طياتها حماية البيئة ، هذا وأشارت عضو الجمعية وداد أبو السعود أن لدى الجمعية فريقاً معنياً بالفعاليات الخاصة بالبيئة و توعية المجتمع ، و أشارت إلى مشكلة النظافة المتكررة كل سبت و جمعة في الكورنيش ، وما هو ملحوظ من إهمال في النظافة ، وأضافت أنه في أثناء القيام بالحملة لوحظ أن هناك تشجيع من الناس نتيجة وعيهم بأهمية تغيير الوضع المزري للواجهات البحرية، ومن جهة أخرى هناك من يرى أنه مهما عملت من حملات تنظيف إلا أنه لن يتغير شيء” إلا إن مثل هذه الحملات مستمرة لنشر الوعي لجميع أفراد المجتمع وستظهر فائدتها على المستقبل البعيد ، كما ستساعد على خلق جيل واعٍ ، غير اتكالي مسؤول ومهتم بالبيئة.

والجدير بالذكر أن حملة التنظيف “بيدي أحسن بيئتي” ستكرر يوم الخميس القادم 13 جمادى الآخرة الموافق لـ 01 مارس 2018 في كورنيش المشاري، والدعوة مفتوحة لكل من يود الانضمام لدعم حملة التنظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open