الرئيسية / محليات / بلدية القطيف تشطف مياه الأمطار في المحافظة

بلدية القطيف تشطف مياه الأمطار في المحافظة

القديح 24

قامت بلدية القطيف بأعمال السحب وتصريف مياة الأمطار من شوارع المحافظة. ووجهت الفرق الميدانية للمناطق المحيطة بالمدارس والطرق الرئيسية للتأكد من سلامتها.

وتفصيلاً، وزعت بلدية المحافظة 60 مضخة لسحب مياه الأمطار، وعيّنت عليها 42 مراقبا، وذلك من أجل سحب مياه الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة غير المخدومة بشبكة مياه الأمطار، بحيث لا تؤثر في سلاسة مرور المركبات.

ووجه رئيس بلدية محافظة القطيف م. زياد بن محمد مغربل في وقت سابق الإدارة العامة للنظافة وبلديات المحافظة بالقطيف وسيهات وتاروت وعنك وصفوى والقديح بالاستعداد لموسم الأمطار، وذلك بتجهيز كافة الإمكانيات وحشد الطاقات من أجل مواجهة الأمطار.

وأوضح أن الجهات المختصة بالبلدية قامت بإعداد خطة مسبقة لمواجهة وسحب مياه الأمطار، مشيدا بمشاركة الجهات الأمنية والحكومية في إنجاح هذه الخطة.

ولفت إلى وجود 9 محطات حديثة في القطيف وسيهات وعنك وصفوى وبعض الأحياء الأخرى تم تزويدها بـ 21 مضخة بقدرة 34.200.000 لتر في الساعة، مؤكدا أن البلدية سوف تستعين بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.

وأضاف: عند هطول الأمطار مباشرة وبعد عملية المسح المسبق لمعرفة كثافة المطر بالأحياء والشوارع، وحصر جميع نقاط تجمع المياه حيث تكون الأولوية لمداخل المدن ومواقع إشارات المرور والمدارس والأسواق والأماكن التي تتجمع فيها المياه بكميات غزيرة وخاصة تقاطع الطرق والمنافذ والشوارع الرئيسية حسب الأولوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open