الرئيسية / أخبار / مدارس تعليم القطيف تستحوذ على 30% من نتائج الاختبار التحصيلي

مدارس تعليم القطيف تستحوذ على 30% من نتائج الاختبار التحصيلي

على مستوى المملكة
محمد آل عبدالباقي - مكتب التعليم بالقطيف

استحوذت مدارس مكتب التعليم بمحافظة القطيف على نسبة ٣٠ % من قائمة أعلى عشر مدارس حكومية، وفق متوسط نتائج الطلبة في الاختبار التحصيلي للبنين والبنات في العام الدراسي ١٤٣٧ / ١٤٣٨.

فقد تبوأت ثلاث مدارس للبنين مواقع متقدمة ، ضمن أعلى عشر مدارس في الاختبار التحصيلي ، بينما نجحت ثلاث مدارس أخرى للبنات من قطاع القطيف في تصدر قائمة أعلى عشر مدارس للبنات في الاختبار نفسه على مستوى المملكة  أيضا.

جاء ذلك في تقرير تقييمي، صدر سنة ١٤٣٩ عن وكالة وزارة التعليم للتعليم ، وهو التقرير ، الذي أوضح حصول مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى على الترتيب الثالث، بمتوسط نتائج بلغ ٨٦،١٧ %، وحصول مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف على الترتيب الرابع ، بمتوسط نتائج بلغ ١١ ،٨٥ % ، وحصول مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف على الترتيب السادس ، بمتوسط نتائج ١٥ ، ٨٤ %.

فيما تمكنت المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف من الحصول على الترتيب الثاني على مستوى المملكة في قائمة أعلى عشر مدارس حكومية ، وفق متوسط نتائج للطالبات في الاختبار التحصيلي ، بمتوسط نتائج بلغ ٨٦ ،٨٥ % ، وجاءت المدرسة الثانوية الثانية بالجش رابعة في الترتيب نفسه ، بمتوسط نتائج بلغ ٣٨ ،٨٤ %، فيما حققت المدرسة الثانوية السادسة بالقطيف الترتيب السادس ، بمتوسط نتائج بلغ ٩٣ ،٨٣ %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open