الرئيسية / محليات / مهرجان ميزان صحتي بروضة الطفل السعيد بتاروت

مهرجان ميزان صحتي بروضة الطفل السعيد بتاروت

زكية أبو الرحي - القديح - تصوير- نبيلة علي

أقامت روضة الطفل السعيد بجزيرة تاروت مهرجان ميزان صحتي صباح اليوم بمقر الروضة، الذي استهدف جميع الأطفال.

وهدف المهرجان إلى توعية الأطفال وتثقيفهم حول الغذاء الصحي وأثره على صحة الإنسان وتعليمهم الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي والأسنان.

وجاءت فكرة المهرجان من خلال عمل مستشفى، الذي يحتوي على العديد من العيادات، وفي الاستقبال قسم الأطفال إلى مجموعات كل مجموعة تتجه إلى عيادة معينة.

وشرحت الممرضة للأطفال في عيادة الأسنان طريقة تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، مطبقة عمليًا معهم طريقة التنظيف، منوهة إلى الأطعمة التي تقوي الأسنان والأطعمة والمشروبات التي تسبب التسوس.

وتعلم الأطفال مع الممرضة في عيادة غسيل الأيدي عن الجراثيم، التي تكون في الأيدي قبل غسلها، موضحة الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي بالماء والصابون.

وتخلل المهرجان بعض الألعاب الحركية، التي تهدف إلى تعريف الأطفال بالغذاء الصحي.

وقالت قائدة الروضة الأستاذة حميدة المعاتيق : إن الروضة دائمًا تحاول أن تثري الوحدات الدراسية بأساليب وأفكار مختلفة ومنها المهرجانات، تزامنا مع وحدة صحتي وسلامتي انطلق هذا المهرجان الذي يعتبر داعمًا قويًا للوحدة.

وبين أن الفكرة، كانت لهذا العام مختلفة إذ جاء المهرجان عبارة عن مستشفى يتكون من مجموعة عيادات ينتقل فيها الطفل من عيادة إلى أخرى، لينهل من كل ركن وزاوية الكثير من المعلومات بما يتناسب مع مرحلته العمرية.

واختتمت الفعالية بتوزيع معقمات لجميع الأطفال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open