الرئيسية / محليات / كفيفات القطيف يحضرن ورشة عمل “تحفيز ذاتك طريقك للنجاح”

كفيفات القطيف يحضرن ورشة عمل “تحفيز ذاتك طريقك للنجاح”

زهرة الضامن - القديح

نظمت اللجنة النسائية بمركز رعاية المكفوفين في القطيف التابع لجمعية مضر الخيرية مساء الخميس ١٣ جمادى الآخرة ورشة عمل بعنوان “تحفيز ذاتك طريقك للنجاح”، أدارتها الأستاذة فاطمة احمد آل محسن أخصائية نفسية في الثانوية السابعة بالقطيف، التي تضم برامج دمج التربية الخاصة.

بدأت الأستاذة المحسن، التي حضرت العديد من الدورات في تطبيق مقاييس الذكاء والشخصية للأطفال والراشدين والبرامج العلاجية وكيفية التعامل مع اطفال التوحد، ورشة العمل بطرح بعض التساؤلات المتعلقة بمحاور الورشة، ومنها: ماهو التحفيز؟ وكيف أحفز ذاتي؟ ثم تطرقت إلى المحاور الرئيسية للورشة وهي: إثارة الدافعية، ومفهوم الدافعية، أهمية مهارات التحفيز، ثم انتقلت إلى محور التحفيز مفتاح تحسين الآداء، والمبادئ الرئيسيّة التي يجب تذكرها، أدوات التحفيز، و ٢٥ تكتيكا لتحفيز نفسك.

وختاما ، قدمت المحسن العديد من النصائح الهامة للمشاركات التي تساعدهن على التحفيز والآداء المتميز، وتحقيق النجاحات في حياتهن العلمية والعملية، كما أثنت على تفاعلهن داخل الورشة، إضافة إلى روح الإنتماء الرائعة بين منسوبات المركز ، حسب وصفها.

هذا وقد عبرت بيان الزيمور عن رأيها بالورشة قائلة: استمتعنا بهذه الورشة كثيرًا، وكان أسلوب المدربة يشد الإنتباه، وأحسنت باختيار الموضوع، والمعلومات جديدة وغير متوقعة، ونحن نطبق بعضها في حياتنا دون أن نعرف بانها تستثير دوافعنا للانجاز.

وذكرت زهراء الناصري أنها استفادت كثيرا من الورشة، وكانت المعلومات رائعة وجميلة، و عبرت عن شكرها الجزيل لمنظمة الورشة فاطمة المبارك، والأستاذة فاطمة المحسن على إعداد وتقديم الورشة بصورة متميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open