الرئيسية / محليات / القطيف.. “الخنيزي” يترشح لمعرض (إنتل ) الدولي

القطيف.. “الخنيزي” يترشح لمعرض (إنتل ) الدولي

محمد آل عبدالباقي - تعليم بالقطيف

رشحت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة ) بالرياض، يوم الثلاثاء ١٨ / ٦ / ١٤٣٩ هـ الطالب الموهوب حسن بن أحمد بن منصور الخنيزي من مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف الحائز على المركز الخامس على مستوى المملكة في معرض التصفيات النهائية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع ٢٠١٨ م) المقام بجامعة الفيصل الأهلية بالرياض لخوض النزال العلمي، ضمن ثمانية عشر طالبا وطالبة في مسابقة (إنتل الدولية للعلوم والهندسة الحادية والستين ): إنتل آيسف (International Science and Engineering Fair ).

والتي تقام سنويا، وتهتم بمجالات البحوث العلمية في سبعة عشر مجالا. وهي المسابقة التي تعد الأضخم عالميا في مجال البحوث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية، وتستضيف سنويا مايناهز ألفا وسبعمائة مشارك من أكثر من ألف وستمائة مدرسة ثانوية في أكثر من ستين دولة.

وتشتمل هذه المسابقة على أربع جوائز ، يقدمها المنظمون، هي (جائزة جوردن إي مو ) و ( جائزة مؤسسة إنتل لجوائز العلماء الشباب ) و (جائزة الأفضل في المجال ) و (جوائز إنتل الكبرى).

يذكر أن (Entel )تأسست سنة ١٣٨٨ هـ بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتتخذ من مدينة ( سانتا كلارا ) بولاية (كالفورنيا ) مقرا لها ، وتعد من أكبر شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة في رقاقات ومعالجات الحاسب الآلي، وتشرف حاليا على هذه المسابقة ، التي جرى إطلاقها دوليا سنة ١٩٥٨ م /١٣٧٨ هـ.

وتستضيف مدينة (بيتسبرغ ) بولاية (بنسلفانيا ) الأمريكية هذا المعرض ومسابقته في نسخته الحادية والستين، خلال الفترة من يوم الأحد ٢٧ / ٨ / ١٤٣٩ هـ حتى يوم الجمعة ٣ / ٩ / ١٤٣٩ هـ.

وهنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط الطالب حسن الخنيزي ، مشيدا بتميزه، واصفا إياه بالكفاءة العلمية الواعدة، داعيا له بالتوفيق والنجاح.

كما قدم شكره وتقديره لقائد المدرسة مؤيد بن أمين الشبركة ، ولمعلمي المدرسة ، خاصا معلمي الطالب حسن على جهودهم وأدائهم ، وهو الأداء الذي أوصل أبناءنا الطلاب إلى منصات المنافسات العالمية ، وهو الأمر الذي يترجم رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، ويحقق تطلعاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open