الرئيسية / محليات / عمل القطيف يضبط 49 عامل مخالف خلال اسبوع

عمل القطيف يضبط 49 عامل مخالف خلال اسبوع

القديح 24

يستمر مكتب العمل بمحافظة القطيف في جولاته التفتيشية اليوم الاحد 23 جمادى الاخر لعام ١٤٣٩ بمشاركة شعبة الضبط الاداري بشرطة محافظة القطيف ضمن حملة وطن بلا مخالف، حيث تم ضبط 9 من العمالة الوافدة في جزيرة تاروت مخالفين لنظام المادة 39 من نظام العمل.

وبلغ عدد العمالة التي تم ضبطها خلال اسبوع 49 عامل في احياء مختلفة من محافظة القطيف شملت ” باب الشمال ، جزيرة تاروت ، تركيا الصناعية ، وحي المزروع “.
وتنص المادة 39 من النظام على الآتي :
أنه لا يجوز نظاما أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر ، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره” وتتولى وزارة العمل التفتيش على المنشآت والتحقيق في المخالفات التي يتم ضبطها من قبل المفتشين ، ومن ثم احالتها إلى وزارة الداخلية لتطبيق العقوبات.

وبيّن النظام انه ” لا يجوز لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لحسابه الخاص ، وتتولى وزارة الداخلية ضبط ، ايقاف وترحيل وايقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص” العمالة السائبة ” في الشوارع ، الميادين والمتغيبين عن العمل ” الهاربين ” وكذلك اصحاب العمل والمشغلين ، المتسترين عليهم والناقلين لهم وكل من له دور في المخالفة”.

يذكر أن ” للعامل نظاماً حق الاحتفاظ باقامته ولا تتم مصادرتها ، حيث يتم تصويرها لتثبيت المخالفة ، فيما تلجأ بعض العمالة للهروب من الجهات الرسمية عند التأكد من المخالفة ، وفي هذه الحاله يتم تسليم الهوية للجهات المختصة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open