الرئيسية / أخبار / بلدية صفوى تضبط 4000 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة

بلدية صفوى تضبط 4000 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة

القديح 24

ضبطت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف بالتعاون مع إدارة أمن الطرق بالمنطقة الشرقية، مؤخرا سيارة نقل على طريق الجبيل الدمام السريع محملة بلحوم فاسدة تقدر ب 4000 كيلوغرام، وتم مصادرتها وإتلافها بالمسلخ الذي تشرف عليه بلدية محافظة القطيف.

وأوضحت بلدية محافظة القطيف في بيان لها أنها تسعى في المقام الأول للحفاظ على الصحة العامة، وذلك بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية عبر جميع بلدياتها التابعة، داعية إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر أرقام البلاغات أو مواقع التواصل الالكترونية الرسمية التابعة للبلدية، مؤكدة أنها ستواصل حملاتها للحد من هذه الظواهر، وضمان تهيئة الأوضاع الصحية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين.

و تقوم بلدية صفوى بتطبيق الأنظمة والتعليمات التي تنص على منع هذه التصرفات المخالفة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على كل من يحاول الإضرار بصحة المواطنين والمقيمين، داعية أهالي المحافظة أخذ الحيطة وعدم شراء أغذية لا يعرف مصدرها.

يذكر أن هناك تعاون وتنسيق دائم بين البلدية و قيادة دوريات أمن الطرق، وهو ما يساهم في ضبط المخالفين ومنعهم من تجاوزهم للأنظمة والتعليمات والحفاظ على صحة المستهلكين.

مشيرة الى أن هذا يأتي ضمن جهود المختصين الصحيين في بلدية صفوى، وتعاون دوريات أمن الطرق، واستمرارا لتشديد الرقابة على السيارات الناقلة للمواد الغذائية وضرورة التزامها بالشروط الصحية، وتوعدت المخالفين بإيقاف وحجز السيارات المخالفة، وكذلك سيتم إغلاق وتغريم المحلات المستقبلة للمواد الغذائية المخالفة للنقل السليم والصحي، حماية وحفاظا على المستهلكين من الأضرار الصحية على مصادر الأغذية.

وأبانت بأن ما تم مصادرته يقدر بـ 4000 كيلوغرام وهي مكونة من عدد «25» رأس من الأغنام، وذلك قبل أن يتم توزيعها على المطاعم ومحلات اللحوم بالمحافظة لإيهام المستهلكين بأنها لحوم طازجة.

ودعت جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر مركز 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع البلاغات و الملاحظات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open