الرئيسية / محليات / جماعة (وميض) تقيم أمسية علمية فنية حول (رصد و تصوير الطيور المهاجرة)

جماعة (وميض) تقيم أمسية علمية فنية حول (رصد و تصوير الطيور المهاجرة)

جماعة وميض - اللجنة الإعلامية - القديح

بحضور خمسة و عشرون فوتوغرافياً و مهتماً بالطيور و بالتزامن مع بدء موسم هجرة الطيور أقامت جماعة مصوري القديح (وميض) أمسية بعنوان “تجربتي في رصد و تصوير الطيور المهاجرة” ألقاها عضو (مجموعة رصد و حماية الطيور) الفنان مهدي الصغيّر و ذلك في قاعة الإجتماعات بمقر جمعية مضر الخيرية بالقديح.

بدأ الفنان الصغيّر باستعراض بداياته و شغفه منذ الصغر بالإهتمام بالطيور و المهاجرة و الأليفة و سلوكياتها و ما يتعلق بها مروراً باقتنائه أول كاميرا احترافية و عدة و عدسات مناسبة لتوثيق الطيور و عرض الصور في المنتديات و المواقع المهتمة بذلك و التواصل مع المهتمين في المنطقة و الخليج.

بعدها استعرض الفنان مهدي بعض الأحداث التاريخية و الذكريات من خلال مسيرته في تطوير الذات و تثقيف نفسه في مجال سلوكيات و أنواع الطيور المهاجرة و أماكن تواجدها.

و أكد الفنان الصغيّر أن الإهتمام برصد و توثيق سلوكيات الطيور المهاجرة لابد أن ينطلق من شغف و حب حقيقي و قناعة مترسخة و ليست مؤقتة أو عابرة و أوصى المهتمين المبتدئين بالجد و الإجتهاد و الصبر في تتبع الطيور و رصد تواجدها و الخروج بنتائج مرضية و مميزة.

و تطرق لبدايات (مجموعة رصد و حماية الطيور) التي تأسست عام 2011 و انضمامه لها و استعرض أهم أهدافها و طموحاتها و خططها المستقبلية في حماية الطيور من الصيد الجائر و العشوائي و تخريب مناطق تواجدها و تكاثرها و دعى الشباب المهتمين للإنضمام للمجموعة.

جديرٌ بالذكر أن الأمسية حضرها الفنان محمد الزاير (رئيس مجموعة رصد و حماية الطيور) و الفنان فيصل هجول (نائب الرئيس) حيث شاركا الفنان الصغيّر في الإجابة على بعض أسئلة المشاركين العلمية بما يتعلق بتصنيفات الطيور و أسمائها العلمية و بعض نتائج رصد تواجدها بالمنطقة قديماً و حديثاً.

في الختام شكرت إدارة وميض الفنان مهدي الصغيّر على تلبية الدعوة و التفضل بإقامة هذه الأمسية الفنية العلمية التي أثرت معلوماتنا و سلطت الأضواء على ضرورة الإهتمام بحماية الطيور حتى لا تتعرض للإنقراض و هجران المنطقة كما بدأ ذلك بالفعل لبعض الأنواع من الطيور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open