الرئيسية / فعاليات / أطفال براعم الطفولة السعيدة بالقديح يزورون معرض السلامة المرورية

أطفال براعم الطفولة السعيدة بالقديح يزورون معرض السلامة المرورية

زكية أبو الرحي - تصوير: عبدالكريم المحمود، علي المسباح

زار ٢٠ طفلا  من أطفال روضة براعم الطفولة السعيدة بالقديح صباح الثلاثاء ١٧ رجب معرض السلامة المرورية المقام في مدرسة ضرار بن الازور الإبتدائية بصفوى.

وكان في استقبالهم المرشد الطلابي الأستاذ علي المسباح الذي أخذ الأطفال بجولة تعريفية على أركان المعرض، رافقهم قائد المدرسة الأستاذ محمد صالح الجنبي ووكيل المدرسة الأستاذ محمد  الضيف.

وهدفت الزيارة الى توعية الأطفال بقواعد السلامة المرورية  في الطريق وفي الحافلة، وتعريفهم على النتائج السلبية لعدم التقيد بالأنظمة المرورية.

وشاهد الأطفال مشهدا تمثيليا أثار دهشتهم، قدمه مجموعة من الطلاب حول سائق انشغل بالهاتف أثناء قيادة السيارة ما تسبب في حادث مروري لعدم التقيد بقواعد السلامة والعبور من المكان المخصص للمشاة.

وجال الأطفال في أركان المعرض الذي احتوى على مستشفى افتراضي، أطباؤه طلاب دربوا على قياس الضغط والسكر وفحص النظر ، ومدرسة قدّم فيها طلاب الصف الأول مشهدًا تعليميًا ، إضافة إلى سوق ومكتب للمرور حيث تم تصوير الاطفال وإصدار رخص القيادة لهم . كما تم عرض تجربة لبيان أهمية لبس حزام الأمان في حادث اصطدام افتراضي على جهاز في فناء المدرسة.

وفي ختام الزيارة شكر مقرر الروضة الأستاذ مهدي المطرود إدارة المدرسة على حسن استقبال الأطفال كما وجه شكره وتقديره للقائمين على المعرض وعلى رأسهم الأستاذ علي آل جعفر ورائد النشاط الأستاذ جهاد الشلاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open