الرئيسية / أخبار / تعليم القطيف يكرم مدرسة دار العلوم الثانوية

تعليم القطيف يكرم مدرسة دار العلوم الثانوية

محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف تصوير : صلاح العبادي.

 

استقبل مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط بمكتبه ، ضحى يوم الأربعاء ٩ / ٨ / ١٤٣٩ هـ قائد مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى محمد بن عبد الله الزوري ، والوفد المدرسي المرافق له ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري.
ضم الوفد وكيل القبول والتسجيل ، مشرف فصول الموهوبين بالمدرسة أحمد بن محمد المطرود ، والمشرف على برامج تدريب الطلاب على اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي علي بن عيسى التاروتي ، وأعضاء فريق (اسألني ) من الطلاب : حيدر بن عبد المحسن القصاب ، وعلي بن أحمد آل داوود ، وعلي بن ياسر العلوي.
وجاءت هذه الزيارة بمناسبة تحقيق مدرسة دار العلوم الثانوية درع جائزة المركز الوطني للقياس ( قياس ) خلال الحفل السنوي لجائزة(قياس ) المقام ليلة الجمعة ٣ / ٨ / ١٤٣٩ هـ بفندق( الميريديان ) بالخبر ؛ وللتعريف بمبادرة فريق( اسألني ) .
وسلط محمد الزوري الضوء على إنجازات مدرسة دار العلوم الثانوية في اختباري القدرات العامة و التحصيل الدراسي ، وتحقيق طلاب المدرسة درجات عليا فيهما على مدى السنوات الأربع الماضية ، لافتا إلى تحقيق المدرسة هذا الإنجاز ، بوصفها المدرسة الثانوية الحكومية الأولى على مستوى المملكة ، في متوسط أداء الطلاب في هذين الاختبارين في التخصصات العلمية.
بدوره ، تناول أحمد المطرود التعريف بفريق( اسألني ) وخططه ، وبرامج عمله ، والغايات المرجوة من إطلاقه ، لافتا إلى تميز أعضاء الفريق من الطلاب ، مثنيا على قدراتهم ومعارفهم في مختلف المقررات الدراسية ، وألمح إلى الخطة الإعلامية ، التي رافقت تأسيس هذه المبادرة ، مؤكدا على أن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ سيشهد _إن شاء الله تعالى _ دخول هذه المبادرة مرحلتها الثانية ، ضمن خمس مراحل تطويرية وتنفيذية خاصة بها.
وتحدث الطلاب عن فريقهم( اسألني ) المكون من ثمانية أعضاء ، موضحين أنهم قدموا خططا وبرامج تدريبية وحصصا ، ضمن هذه المبادرة ، لافتين إلى الصعوبات التي واجهتهم ، وجرى تجاوزها ، مشيرين إلى أن ثمانية طلاب من أعضاء هذه المبادرة ، استطاعوا تقديم المقررات الدراسية في الرياضيات والعلوم الطبيعية واللغة الإنجليزية لزملائهم في المدرسة وطلاب مدرسة صفوى الثانوية. وأردف الطلاب قائلين : إنهم أسسوا مجموعة تراسلية (واتساب ) خاصة باختبارات قياس قي القدرات العامة والتحصيل الدراسي.
بدوره ، قدم علي الشهري مقاربته وإشادته بهذه المبادرة ، معتبرا إياها واحدة من أكثر المبادرات تأثيرا ونجاحا ، موجها سؤاله للطلاب بشأن تأثير هذه المبادرة على المستوى التحصيلي ، ليجد في إجابات الطلاب تأكيدا على التأثيرات الإيجابية عليهم وعلى زملائهم.
وعبر مدير المكتب عبد الكريم العليط عن فخره بإنجازات الطلاب ، لافتا إلى أن رؤية المملكة ٢٠٣٠ عامل أساسي في تحقيق هذه الإنجازات ، مشيرا إلى برنامج الابتعاث ، والذي تجاوز عدد الطلاب فيه مائة وأربعين ألف طالب ، وهم من تبني عليهم الدولة آمالا عريضة؛ ليكونوا اللبنة الأساسية ، لتحقيق هذه الرؤية ، وتبني تطلعاتها.
وأردف قائلا : إن مبادرة فريق (اسألني ) تحقق منهج المنظمة المتعلمة في التطوير المستمر لمنسوبيها ، مثنيا على الفكر الريادي ، الذي أوجد هذه المبادرة.
وقدم تهنئته إلى مدرسة دار العلوم الثانوية؛ لتحقيقها التميز على مستوى جائزة( قياس ) ، شاكرا لجهود قائد المدرسة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية فيها ، والطلاب وأسرهم. سائلا الله _سبحانه وتعالى _ أن تستمر هذه الإنجازات ، ويزدهر هذا التفوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open