الرئيسية / أخبار / مجددا … تحدي المذاكرة تضع تعليم القطيف في المقدمة

مجددا … تحدي المذاكرة تضع تعليم القطيف في المقدمة

محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف.

حققت المدارس المتوسطة بقطاع القطيف تميزا نوعيا جديدا؛ بحصولها على ٥٥ % من أوسمة التفوق في اختبارات الجولة الثانية من مسابقة(تحدي المذاكرة ) _ مراجعات مادة الرياضيات _ التي جرى التنافس فيها خلال مبادرة التحول نحو التعليم الرقمي؛ لدعم تقدم الطالب والمعلم( بوابة المستقبل ) خلال الفترة من يوم الأحد ٦ / ٨ / ١٤٣٩ هـ حتى يوم الخميس ١٠ / ٨ / ١٤٣٩ هـ ضمن تقسيماتها الخمسة.
وكشفت النتائج عن حصول الطالب محمد بن علي بن محمد الحضري _ من مدرسة الهدى المتوسطة بصفوى _ على الوسام الماسي ، ضمن ثلاثة طلاب حاصلين على جوائز المسابقة بالقرعة ، من إجمالي مائة وأربعين طالبا ، حصلوا على درجات كاملة في الاختبارات الخمسة على مستوى المنطقة الشرقية.
ونجح أربعة وثمانون طالبا في الحصول على الوسام الماسي ، ضمن الطلاب الحاصلين على درجات كاملة في الاختبارات الخمسة ، ممن لم يحالفهم الحظ بالفوز في القرعة من بين مائة وأربعين طالبا ، أي بنسبة ٦٠ % من مدارس القطيف.
ونال خمسة وعشرون طالبا الوسام الذهبي ، ضمن الطلاب الحاصلين على إجمالي ٩٦ % من الإجابات الصحيحة في هذه الاختبارات ، من بين ثلاثة وخمسين طالبا ، أي بنسبة ٤٧ % .
وحقق ثمانية طلاب الوسام الفضي ، من بين ثمانية عشر طالبا ، حصلوا على إجمالي ٩٢ %من الإجابات الصحيحة في الاختبارات الخمسة ، بنسبة ٤٤ % لصالح مدارس قطاع القطيف.
وبلغ إجمالي الطلاب المشاركين في جولة ( الرياضيات ) هذه ٢٢٢١ طالبا ، حصل ٢١٤ منهم على أوسمة تفوق على مستوى مدارس المنطقة الشرقية ، متهم ١١٨ طالبا من مدارس قطاع القطيف ، بنسبة ٥٥ %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open