الرئيسية / محليات / مدرسة الهدى المتوسطة تقود تعليم القطيف إلى صدارة التعليم الرقمي

مدرسة الهدى المتوسطة تقود تعليم القطيف إلى صدارة التعليم الرقمي

محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف

تبوأت مدرسة الهدى المتوسطة بصفوى المراكز الأولى في تفعيل مبادرة التحول نحو التعليم الرقمي الوزارية (بوابة المستقبل) خلال العام الدراسي ١٤٣٨ هـ / ١٤٣٩ هـ على مستوى المنطقة الشرقية ، وفق النتائج ، التي كشف عنها يوم الخميس ١٧ / ٨ / ١٤٣٩ هـ.
فقد نجح رقميو هذه المدرسة في تحقيق المركز الأول في مسابقة الطالب المتميز ، بحصول خمسة وخمسين طالبا منهم على هذا اللقب ، فيما حلت مدرسة الإمام مالك المتوسطة برأس تنورة ثانية ، بواحد وخمسين لقبا ، وحلت ثالثة مدرسة عبدالله بن عامر المتوسطة بالدمام ، بتسعة وعشرين لقبا.
كما نجحت الهدى المتوسطة في تحقيق المركز الأول في مسابقة المعلم الرائد ، حين حقق ستة وعشرون معلما منها هذه الألقاب ، فيما جاءت مدرسة الخبر المتوسطة بقطاع الخبر في المركز الثاني ، بأربعة وعشرين لقبا ، وحلت ثالثة مدرسة ربعي بن عامر المتوسطة بجزيرة تاروت بثمانية عشر لقبا.
وعلى صعيد لقب المعلم المبدع ، حققت مدرسة الهدى المتوسطة ثلاثة ألقاب ، لتحل ثانية على مستوى المنطقة الشرقية ، بعد مدرسة الإمام مالك المتوسطة برأس تنورة ، التي اختطفت ثمانية ألقاب.
وفي لقب الطالب الرقمي ، تبوأت مدرسة سعد بن عبادة المتوسطة بجزيرة تاروت المركز الأول على مستوى قطاع القطيف ؛ بحصولها على ٣٥٢ لقبا ، فيما احتلت مدرسة الهدى المتوسطة بصفوى المركز الثاني من خلال ٣٣١ لقبا ، واكتفت مدرسة القطيف المتوسطة بالمركز الثالث ، محققة ٣٢٠ لقبا.
وحقق ٢١٤٨ طالبا من عشر مدارس بقطاع القطيف لقب(الطالب الرقمي ) من إجمالي ٨٢٣٣طالبا ، حققوا هذا اللقب على مستوى المدارس المتوسطة بالمنطقة الشرقية ، مشكلين نسبة ٢٦ % لصالح قطاع القطيف.
وحقق تعليم القطيف _ أيضا _ نسبة ٤٤ % من ألقاب الطلاب المتميزين على مستوى المدارس المتوسطة بالمنطقة الشرقية ؛ إذ بلغ إجمالي ألقاب الطلاب المتميزين من تعليم القطيف ١٢٠ لقبا ، من بين ٢٦٨ لقبا على مستوى المنطقة الشرقية.
بدوره قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط وافر الشكر والتقدير للمدارس التي أسهمت في تفعيل مبادرة التحول نحو التعليم الرقمي(بوابة المستقبل ) خاصا بالثناءمسؤول التحول نحو التعليم الرقمي بمدرسة الهدى المتوسطة محمد بن أحمد الصفواني ، مشيدا بتميزه وتفوقه ، مقدما شكره للمعلمين المتميزين والمبدعين بالمدرسة ، ولقائد المدرسة مهدي بن مطلق القحطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open