الرئيسية / مقالات / مهرجان التألق والدعم الغائب

مهرجان التألق والدعم الغائب

علي كريم

ثلة مؤمنة من خيرة أساتذة القديح أخذت على عاتقها إدارة مهرجان سنوي أسموه مهرجان التألق للمتفوقين من مدارس القديح بالتعاون مع جمعية مضر الخيرية كشريك رسمي وإستطاعت خلال خمس سنوات من تأسيسه أن ترتقي بالواقع التعليمي في البلدة من خلال تحفيز الطلاب على الجد والإجتهاد ليكونوا ضمن المتألقين فكان له الأثر الكبير في تغيير مسار الكثير من الطلاب وكذلك زيادة الإهتمام لدى أولياء الأمور ليكونوا شركاء في تفوق أبنائهم ..

وخلال هذه المسيرة أستطاع هذا المهرجان في نسخته الرابعة أن يضيف فئة مهمة للقائمة المكرمة وهن الطالبات المتفوقات ليكملوا العقد المرصع بالذهب لمسيرة أبناء وبنات القديح ..

الجانب التعليمي هو أساس تقدم المجتمعات في الماضي والحاضر فالتاريخ يشهد ومانراه أمامنا في الدول المتقدمة لهو خير دليل أنها لم تتطور أو تتقدم لمصاف الدول الكبرى إلا بعد أن إعتمدت على أبنائها من خلال تعليمهم التعليم الذي يصنع فيهم روح القيادة والريادة على جميع المستويات وتحفيزهم وتشجيعهم ليكونوا نواة الإنتاج والإزدهار لبلدانهم ..

من هنا كان التطلع وكان الهدف أن نسير بأبنائنا وبناتنا نحو العلو في سماء العلم والمعرفة ليكونوا الجيل الذي يغير ويبني ويطور مجتمعنا ليكون إسما بارزا ووجها مشرقا في فضاء هذا العالم ..

المهرجان ومسؤوليه تحملوا الكثير ليصلوا لهذا المستوى الكبير ولكنهم *يعانون من ضعف الدعم* من رجال الأعمال ورجالات البلد وأهلها ويتمنوا أن يكون الجميع أهلا للمسؤولية فمستقبل أبنائنا وبناتنا هو مستقبلنا ومستقبل بلدتنا ومجتمعنا فبقاء هذا المهرجان لهذه السنة والسنوات القادمة لن يكون إلا بدعم الجميع ووقفتهم الجادة مع من تطوع وبادر وأسس هذا المهرجان من أحبتنا المخلصين ..

فلنكن شركاء النجاح ونبادر في الدعم لتبقى بلدنا متألقة بتألق أبنائها وبناتها جيلا بعد جيل ونحتفل في كل عام بكوكبة من المتميزين ترفع إسم قديحنا عاليا لتكون بصمة جلية وواضحة بتعاون الجميع ووعيهم أن هذا الطريق هو الأهم لتنمية المجتمع وتحصينه والرقي به وكلنا رددنا ونردد دائما أن العلم نور .

للدعم والإستفسار ..

الأستاذ محمد خليل الفردان
0595553014
الأستاذ سعيد حسن المطرود
0506824498

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open