الرئيسية / محليات / مركز نور الثقلين يرشد 36 سيدة إلى كيفية التعامل مع الضغوط

مركز نور الثقلين يرشد 36 سيدة إلى كيفية التعامل مع الضغوط

فاطمة الصفار – القديح 24

أقام مركز نور الثقلين بالقديح ورشة عمل بعنوان “قهوة وقطعة سكر”، بإدارة الأستاذة بدرية شهاب وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 28 شوال بحضور 36 سيدة.

وافتتحت شهاب الورشة ببعض الصور التي تشرح فيها بعض الضغوطات التي يمر بها الفرد، مبينة من خلال تجربة عملية الضغط النفسي.

وعرفت الضغط وسلبياته، وعددت أنواع الضغوطات، ومن أين تأتى، وكم نسبتها، وهل لها مدى أو وقت، وكيف تؤثر على الشخصية مستشهده ببعض القصص.

وطرحت شهاب مشكلة الضغط، وأكدت أن العلاج منه هو القرب من الله سبحانه وتعالى الذي يُبعد عن الأنسان أقسى الضغوط، والسجود، قراءة القرآن، وحضور مجالس الذكر.

وأوضحت حل المشاكل أول بأول وعدم ترك أي مشكلة معلقة ومواجهتها، والتجديد في نمط العيش، بالإضافة إلى الرياضة، والإنضمام إلى مجموعة جديدة، وحضور الصفوف.

وذكرت أن الضغوط ليس كلها سلبية فبعض الضغوط تكون إيجابية، مضيفة أن الزيتون يتعرض للعصر الشديد فيخرج زيت نقى وعلاج شافي، والذهب الخالص يتعرض للصهر فتخرج منه أجمل قطع المجوهرات، وكذلك البخور لانعرف قيمته الابعد تعرضه للنار فنشم منه أجمل الرائحة، مؤكدة أن الانسان يتعرض لضغوط الحياة حتى يخرج أفضل ما لديه من أجمل الأفكار والمواهب.

واختتمت شهاب الورشة بكلمات من الذكر الحكيم وهي؛ (لَا تَقْنَطُوا)، (وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا )، (وَلَا تَيْأَسُوا).

وإتسمت الورشة بالتفاعل بين الحاضرات وشهاب، وتحدثت شريفة العلوي أن الأمسية ممتعة أكثر مما توقعت، من حيث الإلقاء والأسلوب، وطرح الموضوع رائع، مؤكدة أنها خرجت بفائدة وكأنها خرجت من بعض الضغوط، شاكرة القائمين على مركز نور الثقلين بالقديح والأستاذة شهاب.

وقالت هدى آل ربيع: طرح جميل وكلام في منتهى الثقافة، وتغيير الذات، والثقة بالنفس، وشكرت شهاب والمركز الذين فتحوا هذا المجال الشيق.

 

اترك تعليقاً

Open