الرئيسية / أخبار / العليط يرأس الاجتماع الإشرافي الأول بالقطيف

العليط يرأس الاجتماع الإشرافي الأول بالقطيف

محمد آل عبد الباقي - تعليم بالقطيف - تصوير : سامي آل مرزوق 

رأس مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط أعمال الاجتماع الدوري الأول للمشرفين التربويين للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ ، المنعقد ضحى يوم الثلاثاء ٨ / ١ / ١٤٤٠ هـ بمدرسة السلام الابتدائية بسيهات ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري ، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني ، ورؤساء الشعب والوحدات واللجان الإشرافية ، والمشرفين التربويين .

واستهل مدير المكتب الاجتماع بالتنويه بالانطلاقة الرائعة للعام الدراسي الجديد ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ ، التي سبقتها أعمال التهيئة الجادة ، الرامية إلى توفير البيئة التعليمية المثالية لأبنائنا الطلاب ، استعدادا للعام الدراسي ، الذي واكبته زيارات المشرفين التربويين ؛ للوقوف على احتياجات المدارس وجاهزيتها .

وأكد عبد الكريم العليط على أن مسيرة نجاح التعليم تبدأ من مكاتب التعليم ؛ بوصفها البوابة المؤدية إلى التميز ، وتحقيق الأهداف التعليمية . مشيرا إلى اعتماد اجتماع المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان بمديري مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية كل ثلاثة أسابيع ؛ للاطلاع على مستجدات الميدان التعليمي ، ومناقشة فرص التحسين المرجوة .

وتناول العليط في كلمته أهمية المشرف التربوي المتعاون ، والبرامج التي تدعم نجاحات التعلم ، ومراجعة الإجراءات الوقائية ، التي تقف حائلا دون وقوع الحالات الخطرة في الميدان التعليمي ، ودور التوجيه والإرشاد الطلابي حيال ذلك ، وأهمية ملامسة هذه الإجراءات للواقع ، والعمل على تطوير أدائها ، وتحسين مخرجاتها . واستعرض إنجازات العام الدراسي المنصرم ، متفائلا بتواصل الإنجازات ومراكز التفوق والتميز هذا العام .

وأكد في كلمته على تنفيذ فعاليات ( الذكرى الثامنة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربيةالسعودية ) على مستوى المكتب والمدارس، لافتا إلى أن الاحتفالية الرئيسة ستقام – إن شاء الله تعالى – برعاية سعادة محافظ القطيف خالد بن عبد العزيز الصفيان ، وتشريف سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان ، يوم الأربعاء ١٦ / ١ / ١٤٤٠ هـ بمجمع (سيتي مول القطيف ) بجزيرة تاروت .

وتناول المساعد للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري في ورقتي عمل ( منظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي ) و( الزيارات التنسيقية للمدارس ) فيما قدم المساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني ورقة عمل ، حملت عنوان ( سد الاحتياج ، وتحديد العجز من المعلمين ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open