الرئيسية / محليات / براعم الطفولة السعيدة تحتفل بيوم الغذاء العالمي

براعم الطفولة السعيدة تحتفل بيوم الغذاء العالمي

غفران آل مرار - القديح - تصوير : بدرية عبدالحي

احتفلت براعم الطفولة السعيدة بيوم الغذاء العالمي، الذي يصادف ١٦ اكتوبر، وذلك لتوعية الأطفال بأهمية الغذاء الصحي وفوائده للعقل والجسم، والتركيز على تنوع الغذاء وعلى تناول وجبة الإفطارالتي تعتبر العنصر الأساسي والهام في حيوية ونشاط الجسم طوال اليوم.

واحتوى برنامج الاحتفال، الذي تم تفعيله في الإذاعة الصباحية، على فقرات عديدة منها نصائح عن الغذاء الصحي وأهميته، وعدم الإسراف في الطعام بشكل عام، اضافة الى قصة عن الغذاء الصحي وحوار حول القصة وأهدافها، ومسابقات تعزز الممارسات الغذائية الصحية، ووسائل وصور توضح ضرر الغذاء الغير صحي، وتم توزيع الهدايا على الاطفال المشاركين في نهاية البرنامج.

الملفت للنظر الحماسة المشتعلة بين الاطفال وتفاعلهم مع المسابقة والاسئلة التي طرحت في الحوار الشيق والتي تدل على وعي الغالبية العظمى منهم بأهمية الغذاء والغذاء الصحي على وجه الخصوص

كما أشارت المربية مريم شويهين الى أن يوم الغذاء العالمي لايقتصر على يوم واحد فقط ففي جميع أيام الإسبوع ومن خلال وجبة الإفطار تحث أطفالها على تناول الأطعمة الصحية وتعزيز هذا المفهوم لديهم.

ونوهت المربية زينب العبيدان إلى ان التنوع في الوسائل المطروحة مثل المسابقة يدخل السرور في قلب الطفل ويجعله مستمتعًا بالفعالية.

وعلقت المربية نجيبة الحريفي بقولها: فعالية يوم الغذاء مهمة جدًا لاطفالنا الاعزاء لنبين لهم أهمية الغذاء في تكوين اجسامهم وتقوية عضلاتهم وعقولهم.

وذكرت القائدة التربوية لبراعم الطفولة الاستاذة غادة السيف إلى أن الغذاء الصحي له دور كبير في جعل الطفل منتبهًا ونشيطًا خلال ساعات تواجده في الروضة والفعالية المقامة اليوم ركزت على هذا الجانب لأهميته وتوعية الطفل بما يجب ان يتناوله ومايجب عليه الإبتعاد عنه حرصًا على مصلحته وخوفًا على صحته.

الجدير بالذكر أن براعم الطفولة السعيدة تولي إهتمامًا بالغًا بإحياء المناسبات الوطنية العالمية وتبادر الى تفعيلها في ذات اليوم، وقد قامت بتفعيل يوم السمنة العالمي في الإسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open