الرئيسية / محليات / الباحص: إخلاء مدرسة بنات بالقديح والوضع آمن الآن

الباحص: إخلاء مدرسة بنات بالقديح والوضع آمن الآن

استياء من تصرف إدارة المدرسة ومطالب بالتحقيق في ما حدث
حسين آل ربح - القديح 24

أشار المتحدث الرسمي بالإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية سعيد الباحص في تصريح خص به “القديح 24” أنه تم إخلاء الطالبات من المدرسة اخترازياً وعددهم ٥٥٢ طالبة بنجاح تام.

وتم إشعار أولياء الأمور بذلك بسبب الإنطفاء المفاجئ في الكهرباء لاحد أقسام المدرسة نتيجة التماس كهربائي حدث في أحد الوحدات الكهربائية.

وأكد الباحص لعدم حدوث أي حريق بحمد الله وتم على الفور إبلاغ الدفاع المدني الذي حضر على الفور وكذلك وحدة الصيانة التي بدورها قامت بعملية الكشف على موقع الخلل وإصلاحه ثم قاموا إعادة التيار الكهربائي موضحاً أن الوضع جداً مطمئن بالمدرسة وآمن (على حد وصفه).

جدير بالذكر انه تم يوم أمس الثلاثاء إخلاء المدرسة الإبتدائية الثالثة للبنات في القديح بشكل كامل بعد تعرض وحده كهربائية إلى التماس كهربائي في الصباح بأحد الأقسام في المدرسة التي تقع الجهة الشمالية من بلدة القديح (حي الحضاير) وهو مبنى مستأجر مكون من 4 طوابق.

ويوجد به أكثر من 500 طالبة حيث تم وضع الطالبات في قبو المدرسة منذ الصباح عند حدوث التماس الكهربائي قبل ان يتم اخلاء المدرسة ظهراً عن الساعة الحادية عشر تقريباً.

-إستياء من تصرف إدارة المدرسة
انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من ردود الفعل على تصرف إدارة المدرسة التي قامت بنقل الطالبات الى القبو الموجود في مبنى المدرسة.

حيث قالت مريم البناي على حسابها الشخصي في تويتر ” تصرفها أكبر غلط..! لو لا سمح الله حدث شيء للطالبات بيكونو محصورين في القبو مابعرفو يتصرفو الباب مغلق “.

اما المغردة أم حسن قالت ” نطالب بمحاسبة المسؤولة عن الموضوع كيف تحشر طالبات في قبو خالي من قواعد السلامة “.

وعلق مغرد بإسم سلمان في حسابه بتويتر على الموضوع قائلاً: ” في مثل هذه الحالة التصرف السليم الصحيح هو الاتصال بأهالي الطالبات أو السواقين ولكن مديرة المدرسة الثالثة ماذا فعلت لم تكلف حالها الا بجمع الطالبات في القبو مكان لا تهويه فيه وكما منعت المعلمات بالاتصال على الأهالي من المسؤول عن هذا التصرف !!!؟ “

-مطالبات بالتحقيق في الموضوع من قبل وزير التعليم
طالب الإعلامي فوزان ال يتيم عبر حسابه في تويتر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مشيراً اليه في حسابه الرسمي بعده تغريدات قال فيها: ” ماس كهربائي في مدرسة القديح الثالثة والمدمجة مع السادسة للبنات في بيت مستأجر حدث اليوم وتم حشر الطالبات في القبو ولم يتم التواصل مع أولياء الأمور نتمنى التحقق يا معالي الوزير من هذه الرواية وأحداثها فهؤلاء بناتك قبل أن يكونوا بناتنا “.

وفي تسلسل تغريدات ال يتيم لوزير التعليم قال في احداها: ” الأمهات تسائلن فيما بينهن في أحد القروبات بالواتس اب لا سمح الله لو حدث هذا الأمر في منزل المديرة ولا نتمنى حدوثه فهل ستأخذ اولادها للقبو يا معالي الوزير؟ “

وفي تغريدة جديده لـ ال يتيم اشار فيها لزيارته مكتب القطيف للتعليم صباح اليوم الأربعاء حيث قال: ” ‏#القديح_بالقطيف‬ إهتمام مدير التعليم في الشرقية وفِي القطيف تأكيد على أنهم حريصون على بناتهم في الإبتدائية الثالثة بالقديح وأنا شخصيا زرت مكتب القطيف اليوم ولمست إهتمام مدير المكتب الأستاذ عبدالكريم العليط ومساعده الأستاذ عبدالله القرني واللجنة المتابعة للموضوع “.

3 تعليقات

  1. عبد الله احمد

    نحن نسئل الاستاذ الباحص هل المدرسة من حيث اشتراطات السلامة والا شتراطات المدرسية مهيئه لتظم اكثر من ثلاثمائة طالبة ف اربع ادوار ولايوجد فناء يتحمعون في قبو المدرسة اثناء خروجهم وقت الفسحة ؟ ولماذا لايكون هناك مدرسة بديلة مهيئه للطالبات ؟

  2. يا ليت حاطين صورة المدرسة الحقيقية

  3. علي حسين علي المطوع

    الحمد لله على السلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open