الرئيسية / محليات / القطيف : 262 مشاركة في (إبداع 2018)

القطيف : 262 مشاركة في (إبداع 2018)

محمد آل عبد الباقي - تعليم القطيف - تصوير: سامي آل مرزوق

بلغ عدد البحوث والابتكارات التي يشارك بها الطلاب الموهوبون بمدارس قطاع القطيف مائتين واثنين وستين بحثا وابتكارا من سبع مدارس متوسطة وثانوية في المرحلة الأولى من التسجيل في الأولمبياد الوطني ( إبداع ) والذي يقام سنويا؛ لتحفيز مجتمع الطلبة الموهوبين نحو البحث والابتكار العلمي ، وفق شروط ومعايير علمية محكمة .

ويأتي ذلك في سياق أهم برامج الرعاية ، التي يشرف عليها مكتب التعليم بمحافظة القطيف ، ممثلا في وحدة برامج الموهوبين برئاسة المشرف التربوي علي بن محمد الغامدي ، وفريق العمل معه من معلمي فصول الموهوبين .
وتنوعت عناوين الأبحاث والابتكارات لتشمل الفيزياء و الكيمياء و الطاقة والأبحاث الاجتماعية ، حيث يتاح للطالب الموهوب اختيار المجال وفق ميوله واهتمامه .

وأوضح علي الغامدي أن المرحلة الثانية من هذا الأولمبياد مهمة جدا للطلاب الموهوبين ، التي تتمحور حول كتابة الملخص البحثي والابتكاري ؛ للتنافس على الترشح ، الذي يعتمد على أصالة الفكرة ، وعمق المحتوى العلمي .
ولفت الغامدي إلى أن فصول الموهوبين بقطاع القطيف تحتضن أربعمائة طالب موهوب ، منوها إلى أن هذه المشاركات تحفز الطلبة على البحث والابتكار ، وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، التي تهدف إلى تمكين برامج البحث العلمي والابتكار ، ودعم المشاريع ذات الصلة بهما .

وجاءت مشاركات المدارس لتضع مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى في المقدمة بخمس وستين مشاركة ، فمدرسة الهدى المتوسطة بصفوى بتسع وأربعين مشاركة ، ومدرسة سعد بن عبادة المتوسطة بتاروت باثنتين وأربعين مشاركة ، ومدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف بثمان وثلاثين مشاركة ، ومدرسة الجش الثانوية بالجش بثلاثين مشاركة ، ومدرسة القطيف المتوسطة بالقطيف باثنتين وعشرين مشاركة ، ومدرسة مؤتة المتوسطة بتاروت بست عشرة مشاركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open