الرئيسية / محليات / تعليم القطيف يتصدر أعداد الموهوبين بالمنطقة الشرقية

تعليم القطيف يتصدر أعداد الموهوبين بالمنطقة الشرقية

محمد آل عبد الباقي - تعليم القطيف - تصوير: سامي آل مرزوق

اعتمد سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان تخصيص مائتين وخمسين طالبا موهوبا لمدارس قطاع القطيف للعام الدراسي ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ .
جاء ذلك في تعميم صادر عن سعادته يوم الأحد ٣ / ٣ / ١٤٤٠ هـ بعنوان ترشيح الطلاب والطالبات للمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ١٤٤٠ هـ وتخصيص أعدادهم في جميع القطاعات التعليمية بالمنطقة الشرقية من طلاب وطالبات الصف الثالث الابتدائي ، والصف السادس الابتدائى ، والصف الثالث المتوسط ، ممن ظهرت عليهم بوادر وسمات الموهبة والإبداع .

وضمت مقاعد الطلبة الموهوبين والموهوبات على مستوى المنطقة الشرقية ألفا ومائتين واثنين وثمانين طالبا وطالبة ، حظي قطاع القطيف بالترتيب الأول من حيث العدد ، وبنسبة ١٩ % متقدما على قطاعات التعليم كافة .

وجاء عدد المرشحين من الطلاب لقطاع القطيف مائة وثلاثين طالبا من بين ستمائة واثنين وخمسين على مستوى أحد عشر قطاعا تعليميا للبنين ، فيما جاء عدد المرشحات من الطالبات لقطاع القطيف مائة وعشرين طالبة من بين ستمائة وثلاثين على مستوى عشرة قطاعات تعليمية للبنات بالمنطقة الشرقية .

وأكد التعميم على ترشيح الطلاب والطالبات من الصفوف الدراسية المذكورة في موعد أقصاه يوم الخميس ٢١ / ٣ / ١٤٤٠ هـ وتكليف مشرف أو مشرفة هؤلاء الموهوبين بإعداد خطة إجرائية للترشيح من المدارس ، وأخرى لتوعية المستفيدين بآلية الترشيح الذاتي في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open