الرئيسية / محليات / “مجمع السيف الطبي” يستضيف أطفال براعم الطفولة السعيدة

“مجمع السيف الطبي” يستضيف أطفال براعم الطفولة السعيدة

زهراء ال ربح - القديح - تصوير: بدرية آل عبدالحي

تفعيلاً  للشراكة  المجتمعية، نسقت براعم الطفولة السعيدة التابعه لجمعية مضر بالقديح ، زيارات لِمجمع السيف الطبي المختص بالعيون والجلدية والأسنان، وعلى مدى خمسة أيام ابتداء من الأحد ٣ /٣ وحتى الخميس ٧/ ٣/ ١٤٤٠ هـ ، شارك فيها ١٦٥ طفلا وطفلة، ضمن فعاليات وحدة صحتي وسلامتي.

وتعرف الأطفال أثناء زيارة عيادة الأسنان على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان، من خلال شرح نظري وعملي بوجود الفرشاة ومجسم الأسنان، ثم عُرِض لهم فيديو توعوي عن ضرر التسوس على الأسنان.

وقامت مجموعة من أطباء الأسنان بالكشف  على جميع الأطفال بشكل فردي، وتم اكتشاف بعض حالات التسوس التي تحتاج للمتابعة لدى ٤٥ طفلا وطفلة (٢٧٪ من الأطفال).

وفي عيادة العيون، تم الكشف على الأطفال بشكل فردي، فتبين أن ٢٥ طفلا وطفلة (١٥٪ من الأطفال) يعانون من ضعف النظر، ويحتاجون للمتابعة والعناية الطبية.

وقد استمتع الأطفال بالزيارة كثيرا، واعتلت وجوههم البهجة والبسمات، حيث كان جميع منسوبي مجمع السيف الطبي في غاية اللطف مع الأطفال.

وفي صباح يوم الأحد ١٠/ ٣ /١٤٤٠ هـ ، قام أمين عام مجلس إدارة جمعية مضر مقرر براعم الطفولة السعيدة، الأستاذ مهدي المطرود ، وقائدة براعم الطفولة السعيدة ومربيتين مصحوبين بخمسة أطفال بزيارة للمجمع الطبي ، لتقديم الشكر بإسم الجمعية للدكتور عبدالرزاق السيف ولمنسوبي مجمع السيف الطبي على استضافتهم للأطفال وحسن الاستقبال، والاهتمام بتعليم الأطفال العادات الصحيحة في العناية بالأسنان، وإجراء فحص النظر لاكتشاف الحالات التي تحتاج إلى عناية ومتابعة.

وقدم المطرود أثناء الزيارة درعا تذكاريا للدكتور السيف، امتنانا لمجمع السيف الطبي، نظير ما قدمه منسوبيه من خدمات رائعة في الكشف على الأطفال، كما قام الأطفال بتقديم هدايا لمنسوبي المجمع الطبي.

وقد أثنى الدكتور عبدالرزاق السيف على برامج براعم الطفولة السعيدة الهادفة إلى توعية الأطفال صحيا، واكسابهم العادات الصحية، وكرر استعداد المجمع لاستقبال الأيتام الذين ترعاهم الجمعية.

وحضر اللقاء الأستاذ فاضل العلقم، المدير الاداري لمجمع السيف الطبي، والذي كان له دور فاعل في تنسيق وتنفيذ هذا البرنامج، وسعيه الدؤوب على انجاحه وتعظيم الفائدة منه.

الجدير بالذكر أن إدارة براعم الطفولة السعيدة قامت بإشعار أسر الأطفال الذين يعانون من مشاكل في أسنانهم ، وكذا أولئك الذين يعانون من ضعف النظر، وحثتهم على المتابعة والعناية بأطفالهم.

وتنظم براعم الطفولة السعيدة فعاليات صحية لتثقيف الأطفال على مدى العام الدراسي، وفي هذا الأسبوع بدأ برنامج المسعف الصغير لتثقيف الأطفال حول الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع بعض الحالات الإسعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open