الرئيسية / محليات / مجموعة “حياة إنسان” تدرب منسوبي مركز مكفوفي القطيف

مجموعة “حياة إنسان” تدرب منسوبي مركز مكفوفي القطيف

مؤيد مرار - القديح - تصوير : حسن عاشور

أقام مركز رعاية مكفوفي القطيف التابع لجمعية مضر للخدمات الاجتماعية بالقديح في مساء يوم الأحد ١٠/ ٣/ ١٤٤٠ هـ ورشة عمل في الإسعافات الأولية بعنوان “الانعاش القلبي الرئوي باليدين فقط للبالغين”، بإشراف جماعة “حياة إنسان” وبقيادة المسعف عمار البصاره مع مجموعة المسعفين.

وقامت” حياة إنسان” بتدريب مجموعة من المكفوفين بالتطبيق العملي، وشرح كيفية إنقاذ مصاب فاقد الوعي، وكيفية الاتصال بالإسعاف، والتصرف الصحيح حتى وصول سيارة الإسعاف.

وفي نهاية ورشة العمل، قدم مقرر مركز المكفوفين السيد موسى الخضراوي شكره الجزيل لمجموعة “حياة إنسان”، وللمسعفين الذي أشرفوا على ورشة العمل بالخصوص، متمنياً للمجموعة دوام التوفيق في خدمة المجتمع .

وعلق السيد أحمد العوامي عن مدى استفادته من الورشة حيث مرت عليه حالة اسعافية من قبل لم يتمكن من التعامل السليم معها، لكنه يشعر الآن أن باستطاعته التصرف مع الحالات الإسعافية المماثلة.

وأثنى مجتبى الربيع على الورشة قائلاً: “إنها رائعة جدا ومثمرة، مضيفاً بأن المسعفين كانوا متعاونين جدا وأنه تعرف على كيفية اسعاف فاقد الوعي”.

الجدير بالذكر أن مركز المكفوفين يولي أهمية خاصة لإكساب منسوبيه المهارات التي تعينهم على الاندماج بالمجتمع، وبث الثقافة الصحية التي تمكنهم من التصرف السليم أثناء وقوع حالات إسعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open