الرئيسية / محليات / قلق من إحتمال وقوع حوادث لطالبات المدراس.. لهذا السبب!

قلق من إحتمال وقوع حوادث لطالبات المدراس.. لهذا السبب!

القديح 24

أبدى أحد المواطنين في محافظة القطيف قلقه الشديد من مغبة وقوع حوادث محتملة بسبب حركة المرورالمربكة أثناء توصيل الطالبات إلى مدارسهن في الصباح أو إرجاعهم من المدارس عند نهاية الدوام الدراسي. وذكر المواطن أنه في وقت خروج الطالبات، تمت ملاحظة أن هذا الوقت بالذات لا يتعدى نصف ساعة ولكن يحصل الازدحام الشديد في حركة السير بسبب غياب أصول السلامة حالياً.

وأوضح المواطن من بلدة القديح، حسين بن احمد بن محمد الكريكيش، أن كثير من الأباء والسائقين يكونون على عجلة من أمرهم، فالأب يريد أن يأخذ إبنته الطالبة والسائق إما يأخذ مدرسات أو طالبات فيقفون بشكل خاطئ وغير منظم معظم الأحيان. عندها يحصل التزاحم عند باب المدرسة فالسيارات تغلق الشارع مع العلم أن الشارع أمام باب المدرسة يتسع لوقوف سيارات كثيرة ولكن من الازدحام (الوقوف الخاطئ) فإن المكان لا يتسع لأكثر من 10 سيارات فقط.

وأضاف: كما يعلم الجميع الطالبات وبالخصوص من هن في الفصول الأولى يبادرن بالجري العفوي للتوجه للمركبة التي توصلهن فتخرج طالبة من بين السيارة والاخرى من أمامها أو خلفها ومع استعجال أو عدم إدراك السائق قد يقع حادث دهس مؤسف أمور لا تحمد عقباها!

بدوره يطالب المواطن التوجيه ومن مديرة أي مدرسة معنية بهذا الأمر، بأن يكون أمام المدرسة او الجهة التي بها المدرسة خالية من جميع المركبات للمحافظة على سلامة فلذات اكبادنا.

2 تعليقان

  1. حسين بن احمد بن محمد الكريكيش

    نشكركم على الاستجابه والاهتمام لما فيه مصلحه الأبناء وياحبذا لو ذكر الاسم إن لم يكن هناك مانع.

  2. ابو احمد احب الوطن

    شكرا اخ حسين على هذه الالتفاته وأظم صوتي معاك حتى مدرسة الأبناء كذالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open