الرئيسية / محليات / طالبات ثانوية القديح ينظمن ورشةً في إدارة الوقت بالتعاون مع نسائية مضر

طالبات ثانوية القديح ينظمن ورشةً في إدارة الوقت بالتعاون مع نسائية مضر

ليلى الزين - القديح

أقامت نسائية جمعية مضر الخيرية بالتعاون مع مدرسة القديح الثانوية الأولى للبنات ورشة عمل بعنوان “إدارة الوقت طريق النجاح” مساء الأربعاء ١٤٤٠/٣/٢٠ في مقر اللجنة النسائية بالقديح.

وكانت الورشة من إعداد وتنسيق وإلقاء سبع من طالبات المدرسة تحت إشراف المعلمتين زهراء الخضاب مشرفة الورشة ومعلمة المهارات الحياتية والتربية الاسرية، وأميرة آل حريز مسؤولة برنامج الشراكة الأسرية والمجتمعية ضمن برنامج “ارتقاء”، الذي يهدف لإشراك أولياء الأمور والمدراس معا في الأنشطة المدرسية التي تعزز مشاركتهم في العملية التعليمية.

وحضر الورشة مايزيد عن ٢٥ مشاركة، وألقت الطالبات السبع الورشة متناوبات فيما بينهن كمادة علمية متقنة، وكان الحضور متفاعلا مع التطبيقات التي تضمنت أسئلة وأجوبة، و كان متحمسا لأداء الطالبات المميز بحضور معلماتهن وزميلاتهن وأمهاتهن وشريحة من المجتمع المحلي.

وإلى جانب المادة العلمية التي قدمتها الطالبات، احتوت الورشة تطبيقات أعدتها الطالبات من رسوم وعروض و تصاميم وضيافة وإدارة للبرنامج.

وأثنت مشرفة الورشة الاستاذة زهراء الخضاب على جهود طالباتها، اللاتي أظهرن هذه المادة بصورة قبلها الحضور وحازت على إعجابه. وعن الأهداف المرجوة من الورشة، أوضحت أن لديها هدفين وقد تحققا: أولهما تقديم عناصر شابة فاعلة في المجتمع بشكل علمي وعملي، أي وضعهن في التجربة العملية والاستفادة من مردوداتها الفكرية مباشرة، والآخر أن تحظى الطالبات بفرصة التخطيط والتصميم والبناء المسبق ومواجهة المعوقات لأعمالهن وتقييم أدائهن.

وأما الأهداف التي رأتها الأستاذة آل حريز، فكانت تفعيل برنامج الشراكة الأسرية والمجتمعية، وتعزيز الثقة بالنفس لدى الطالبات، وتحقيق التفاعل بإيجابية بين المدرسة والمجتمع المحلي.

وتحدثت الطالبات المعدات للبرنامج عن الإعداد الذي استغرق منهن حوالي الشهر كفكرة ومحتوى وعرض وتدريب وتنسيق. وعبرن عن سعادتهن بالحضور وتفاعله، وسرورهن بأداء التجربة التي كن متحمسات لها و فرحات بإنجازها، وأكدن بأنهن وصلن لمبتغاهن من حيث تفاعل الجمهور ووجود أمهاتهن وتشجيعهن.

2 تعليقان

  1. ابو احمد احب الوطن

    ماشالله بالتوفيق

  2. حسين بن احمد بن محمد الكريكيش

    ماشاء الله عمل اكثر من رائع ونشكر القائمين عليها ونثمن جهودهن وحبهن للأعمال التي تهدف لرفع المستوى الاستيعابي عند الطالبات.
    ايضا نتمنى أن تطرح فكره تبادل الطالبات بين المدارس .
    (طالبه لها باع في الابداع والمهارات وناجه في الدراسه ). ترسل إلى مدرسه غير مدرستها وتكون كأنها منتدبه وتمثل مدرستها لتزرع ماتعلمته في نفوس الطالبات في تلك المدرسه . طبع هذا الأمر في شي من الصعوبه وبالتنسيق مع التوجيه تدل الصعاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open