الرئيسية / مقالات / كبارنا .. السادة الموقرين

كبارنا .. السادة الموقرين

نناشد فزعتكم لتوفير مدراس حكومية للبنات في القديح
بدرية آل حمدان

اعضاء المجلس الأهلي أساتذتنا المحترمين،،
نريد الفزعة كونكم من عيال مضر أصحاب الغيرة والحمية وهذا هو العهد برجال النخوة.
أساتذتنا الأفاضل المحترمين مشكلة تعاني منها قديحنا الحبيبة جيل بعد جيل وهي عدم توفر مدراس حكومية للبنات.

أما حان الأوان لإيجاد حل والتحرك من أجل إيجاد مدارس مناسبة للبيئة التعليمية شأننا شأن المناطق المجاورة فالمعاناة التي تعيشها بناتنا في مدارس المباني المستأجرة معاناة صعبة للغاية.
هل يعقل فسحة الطالبات هي صعود ونزول بين الطوابق الأربعة وفي ممرات ضيقة حيث كثيرا ما تحدث اصطدامات وسقوط أثناء تحركاتهن من التزاحم فأكثر من 500 طالبة في صالات صغيره هذا بالإضافة إلى التزاحم على مقصف صغير عبارة عن مطبخ في الدور الثاني.

من صور التصادمات التي تحدث في الفسحة وأثناء جريهن وراء بعضهن كثيرا ما يصطدمن بالحائط. من فترة احدى الصغيرات تلعب مع زميلاتها يجرين وراء بعضهن البعض في ممرات الشقة الضيقة التي يوجد بها فصلهن وأثناء جريها مسرعة اصطدمت بالحائط وكسرت يدها وهذا قليل من كثير من الصور التي نراها في الفسحة.

نأتي إلى النشاطات اللامنهجية وحرمانهن من حضور التفاعلة مثل اقرانهن من هن في المدارس الحكومية حيث أنه إذا تم تفعيل المناسبة في المدرسة يكون ذلك عل مستوى ضيق إلى ابعد الحدود حسب ظروف المدرسة ويتم اختيار طالبه أو طالبتين من كل فصل لحضور التفاعلة مما يحز في نفوس الأخريات حيث لم يم اختيارهن هذا جانب، جانب أخر تفعيل فسحة الصلاة في المدرسة هل يوجد مكان لأداء الصلاة أم تؤدينها في الممرات وهن موزعين بين أربع طوابق و هل توجد دورات مياه كافية لذلك/ ناهيك عن الوضع المؤلم الذي يتكرر كل يوم وما يحدث فيه من التزاحم والتدافع أثناء خروجهن على البيت والنزول من تلك السلالم على شكل امواج متدافعة وسط الصراخ والتدافع.

صورة أخرى نوردها في هذا المقام وهي ضيق الفصول الدراسية التي لا يتجاوز مساحة بعضها عن ثلاثة ونصف في ثلاثة ونصف لعدد من الطالبات يصل من 28 إلى30 طالبة بمعدل 15 طاولة كل طالبتان في طاولة واحدة مع عدم وجود ممرات بين الطاولات.. هل هذا وضع مريح للدراسة والجلوس لمدة تتجاوز السبع ساعات تقريبا، فالبيئة الصفية في مثل هذه المدارس المستأجرة تعتبر صفر على الشمال..

من أجل هذا القليل الذي اوردناه نهيب بالجميع التحرك ومناشدة المسؤولين وأصحاب القرار ومتابعة الموضوع بجدية تامة..
في النهاية المسؤولية مسؤولية الجميع فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.
مع فائق الأحترام والتقدير للجميع

4 تعليقات

  1. ابو احمد احب الوطن

    يعطيك الف عافيه على الموضوع الجميل اتمنى من أولياء الأمور الاهتمام أكثر في مصالح بناتهم

  2. سلمان العنكي

    احسنتي…. المجلس الاهلي في متابعة مستمرة بخصوص عدة خدمات لقديحنا الغالية ومن الاولويات توفير مجمعات تعليمية نموذجية للبنات والاولاد وملعب ومقر لنادي مضر.. ومراكز صحية ورفع مستوى ااموجود.. وان شاء الله تثمر مساعيهم وتكلل بالنجاح …ادعولهم بالتوفيق وتقديم الشكر على جهودهم الخيرة

  3. معاناه كانت ولازالت منذ كنا صغار كبرنا وانجبنا وبناتنا اليوم يعانون ايضا ضيق وحرمان لسوا ككل البنات الذين ينعمون بحقوقهم التعليميه الكامله في بناء واسع وامن يدرسون فيهم براحه دون تزاحم فصل ابنتي في المدرسه الابتدائيه الثالثه ضيق بكل ماتحمله هذه الكلمه من الم ومعاناه اربع بنات في طاولتان واحيانا لايسطيعون اغلاق الباب بسبب امتلاء الفصل وحينما واحده تريد القيام للاجابه والخروج يكون امر شاق وصعب حيث انها تضطر الى القفز فوق الطاولات للخروج لابد في التحرك في هذا الامر بل واجب علينا السعي من اجل مستقبل بناتنا

  4. حسين بن احمد بن محمد الكريكيش

    اجدتي في الطرح وهذا الحال من القديم وكلنا أمل من المسؤولين في الوزاره أن تاخدهم الرحمه بهؤلاء الصغيرات اللاتي لاتعي لحركاتها العفويه. ناهيك عن الأخطار التي تحدث ولنا مثال قبل مدة في إحدى المدارس ولولا لطف الباري لكان لنا حديث اخر.
    وندائنا لإدارة التعليم النظر في هذا الأمر وإيجاد مدرسه بديله غير المستأجرة أو عمل مجمع المدارس يظم ابتدائي ومتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open