الرئيسية / أخبار / “النقل” تُدشن 9 مشاريع في المنطقة الشرقية بقيمة تتجاوز 1.5 مليار ريال

“النقل” تُدشن 9 مشاريع في المنطقة الشرقية بقيمة تتجاوز 1.5 مليار ريال

متابعات

دشنت وزارة النقل اليوم، 9 مشاريع طرق في المنطقة الشرقية بتكلفة أكثر من 1.5 مليار ريال، وبأطوال تزيد على 550 كلم، وفق بيان صدر عن الوزراة اليوم.

وشملت المشاريع المدشنة تنفيذ الطريق المؤدي إلى المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان بطول يزيد على 235 كلم، واستكمالات بعض الطرق بالمنطقة ضمن المجموعة الثامنة بأطوال تزيد على 140 كلم، إضافة إلى مشروع الطريق الذي يربط طريق الرياض – الدمام السريع بطريق الظهران – العقير – سلوى مرورا بطريق الظهران بقيق بطول يبلغ 7 كلم.

ومن بين المشاريع المدشنة كذلك استكمالات بعض الطرق بالمنطقة ضمن المجموعة العاشرة بأطوال تقارب من 23 كلم، إلى جانب مشروع الأعمال المتبقية لازدواج طريق عريعرة – الصرار – النعيرية (الجزء الأول) بأطوال لتزيد على 83 كلم.

كما تضمنت حزمة المشاريع التسعة الأعمال المتبقية لاستكمال ازدواج طريق عريعرة- الصرار- النعيرية (الجزء الأول) بأطوال تقارب 48 كلم، واستكمال وصلة شاطئ نصف القمر مع التقاطع مع طريق العزيزية بطول 3كلم مزدوج، وذلك بطول يزيد على 11 كلم.

وشملت المشاريع أيضا تنفيذ تقاطع مدخل قرية الوزية على طريق الهفوف – بقيق بطول يبلغ 1.3 كلم، وتقاطع رقم 3 ضمن مشروع استكمال الأعمال التكميلية للطريق الدائري بالأحساء (الضلع الجنوبي والشرقي والشمالي) والمتضمن طريق خدمة و7 تقاطعات (المرحلة الأولى) بطول يبلغ 7 كلم.

ويأتي ذلك ضمن عمل الوزارة حاليا على تنفيذ 37 مشروعا للطرق بتكلفة تقارب 3.5 مليار ريال، تشمل غالبية محافظات المنطقة الشرقية، إضافة الى مشاريع الصيانة العادية والوقائية للمشاريع القائمة وذلك بتكلفة تزيد على 1.7 مليار ريال، من أجل سلامة وراحة مرتادي الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open