الرئيسية / محليات / أطفال براعم الطفولة السعيدة بالقديح يتعرفون على الزهور

أطفال براعم الطفولة السعيدة بالقديح يتعرفون على الزهور

زكية أبوالرحي - القديح - تصوير: زهراء ربح / زينب ال عبد العلي

تزامنا مع إختتام وحدة الزهور، أقامت براعم الطفولة السعيدة بالقديح مهرجان الزهور في مقر الروضة صباح اليوم الخميس ٢٨ ربيع الأول ١٤٤٠ هـ.

وتنوعت أركان المهرجان، وتصدرها ركن الشتلات، الذي تنوعت فيه أشكال وأحجام الزهور، كما ضم المهرجان ركن العسل والعطور وركن المشروبات المستخلصة من الورد.

وجال الأطفال في اركانه، مبتدئين بركن الزهور حيث تعرفوا على ألوانها وأشكالها وأحجامها،  ثم تعرفوا على ألوان العسل وقارنوا بين ألوانه.

كما تعرفوا على روائح كل زهرة من خلال العطر الذي ينبعث منها، مختتمين الجولة بشرب المشروبات الساخنة، والتي تحتوي على نكهات متعددة ومختلفة من الزهور كشراب الورد والزعفران والكركديه.

وفي نهاية المهرجان، خرج مجموعة من الأطفال لتوزيع الشتلات على الباعة في سوق الخضار واللحم، مما أضفى عليهم البهجة والسرور.

وقالت المشرفة التربوية رقية آل دعبل: “إن الزهور تبعث الأمل خصوصا اذا كان النظر اليها كل صباح، ففكرة المهرجان انبثقت من خلال دراسة وحدة الزهور وهي احد الوحدات الدراسية المستجدة في المنهج، ويهدف المهرجان الى تثبيت المعلومات لدى الأطفال”.

وذكرت قائدة براعم الطفولة السعيدة، الأستاذة غادة السيف، أن الزهور تضفي على الروح الهدوء والسكينة، وتضفي جمالًا على المكان الذي توجد فيه، ولأجل متعة الأطفال وتعريفهم بالزهور، أقمنا هذا المهرجان ليزدادوا معرفة بالزهور.

وشكرت السيف المشرفات التربويات لتنظيمهن هذا المهرجان والمعلمات على التنظيم وسير العمل بشكل جيد.

الجدير بالذكر بأن براعم الطفولة السعيدة تستعد للإحتفال مع الأطفال بيوم اللغة العربية المزمع اقامته بعد اسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open