الرئيسية / محليات / إبتدائية الحسين بن علي تنفذ برنامج الإفطار الصحي للصفوف الأولية

إبتدائية الحسين بن علي تنفذ برنامج الإفطار الصحي للصفوف الأولية

أحمد آل هاشم - القطيف

نفذت مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالقطيف برنامج الإفطار الصحي لطلاب الصفوف الأولية بالمدرسة ضمن برامج المدارس المعززة للصحة وقد أشرف علی هذا البرنامج كل من المرشد الصحي بالمدرسة الأستاذ حسن العويوي ورائد النشاط الأستاذ أحمد آل هاشم ووكيلي شؤون الطلاب الأستاذ حبيب الجنوبي والأستاذ حسين آل غزوي بالإضافة إلى المرشد الطلابي الأستاذ قصي المروحن .

هذا وقد تفاعل الطلاب وأسرهم مع هذا البرنامج وأحضروا العديد من الأطباق والوجبات الصحية ( قرابة الأربع مئة طبق ووجبة )معدة في البيت.

وبهذه المناسبة تحدث المرشد الصحي بالمدرسة الأستاذ حسن العويوي عن فوائد الحليب للأطفال حيث يسهم في تكوين عظام وأسنان قوية ، فالحليب هو مصدر جيد من مصادر الكالسيوم وفيتامين ( د) حيث يلعبان دوراً هاماً في صحة الأسنان والعظام .

ويوفر الحليب للأطفال أيضا البروتينات الضرورية لبناء أنسجة الجسم ، كما أن الحليب مصدر هام من مصادر فيتامين ( ب ) فهو ضروري لنمو وصحة العظام والأسنان كما أنه ضروري لبناء أنسجة الجسم ، كما تحدث عن أهمية تناول الفواكه والخضار لكونها منجم من الفيتامينات والمعادن والبروتينات .

وفي ختام هذه الفعالية تقدم قائد المدرسة الأستاذ مالك العبد الباقي بالشكر الجزيل للمرشد الصحي الأستاذ حسن العويوي والطاقم العامل معه بالإضافة إلى الطلاب وأسرهم الذين بذلوا بسخاء من أجل إنجاح هذا البرنامج الهام لصحة أبنائنا الطلاب وتمنی تكرار مثل هذه البرامج المفيدة والهادفة.

كما تقدم وكيل المدرسة محمد السالم بالشكر الجزيل لكل المساهمين في إنجاح هذا التجمع الجميل والمفيد في ذات الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open