الرئيسية / مقالات / السكر وزيادة الغباء فترة الامتحانات

السكر وزيادة الغباء فترة الامتحانات

د. نادر الخاطر

أقامت جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس انجيلوس تجربة مخبرية في اثبات تناول السكر يزيد الغباء ام لا يؤثر في زيادة الغباء.

تم عمل مجموعتين من قوارض “هامستر  ” وضعت المجموعتين في متاهة  ووجدوا المجموعة الاولى  يكافحون من أجل الخروج من هذه المتاهة لتناولهم نسبة عالية من السكر.

بينما المجموعة الثانية  التي تم تغذيتها بأطعمة متوازنة ومنها السكر  بكميات قليلة استطاعت الخروج من المتاهة دون معاناة كما اضافت التجربة تناول كميات كبيرة من المشروبات والاطعمة الغنية بالسكر يقلل الذاكرة  ويعيق الدماغ عن التعلم ما يسبب صعوبة أعصاب الدماغ في التواصل وقوة تذكر خفيفة و يصيب الخرف المبكر.

في الضفة  الاخرى الفواكة  تعتبر العامل الرئيسي في زيادة الذكاء حيث  الفواكة تحتوي على الفيتامينات التي تساعد على إنتاج الناقلات العصبية إلى المخ وبالتالي تسهم في زيادة الذكاء , كما ان الفواكهة  تعمل  على حماية الأنسجة الدهنية التي توجد بالدماغ، وتحميها من النسيان وأمراض الشيخوخة التي تصيب الدماغ حيث الفواكهة لها ايجابية تساعد على سرعة تدفق الدم للدماغ.

تناول الفواكهة والخضروات خلال الفترة الحالية ” الامتحانات”  يساعد على تحسين وظائف الدماغ، فتعمل الفواكهة على تعزيز مستويات القدرات  الدهنية.

فترة الامتحانات  يجب التقليل من المشروبات الغازية والاطعمة التي يوجد بها كميات كبيرة من السكر حيث السكر يلعب دور كبير في نزول  مستوى الاستذكار والتحصيل.

فزيادة السكر عنصر سلبي في حياتنا اليومية ويجب محاربة زيادة السكر بالتعويض عنه باكل السكر الطبيعي في الفواكهة عوضا عن السكر المكرر حتى تزداد اللياقة الدهنية وتقوى الذاكرة.

تعليق واحد

  1. ابو احمد احب الوطن

    يعطيك العافيه دكتور على هذه المعلومه بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open