الرئيسية / مقالات / هي الموضة يامتخلف

هي الموضة يامتخلف

جعفر المطاوعة

 هنالك أشياء انتهى زماننا فيها وهناك رغبات أصبحت لا تتماشى مع مقامنا وهنالك أحلامٌ نعلم أننا لن نصل إليها ، ليس ضعف إيمان ولا يأس قدرة لكنه واقعٌ يُلامس الحياة .

العمر الذي يمشي بِخطواته السريعة والشيبُ الذي يُلون سواد شبابي و الملامحُ الناظرة التي بدأت تَهرم ، كلها تُحاكي تعب سنيني وقسوة أيامي و كلها على مرمى ناظري أراها جيدًا لكن ما بالي لا أُبالي .

يؤلمني ما أرى و يُتعبني ما أسمع ، يؤلمني أن أرى تقصيري ويُتعبني صوتُ عتاب ضميري .

يؤلمني أن يشار بالبنان لمن يُمسكون العِنَان بالتخلف ، يؤلمني أن نَتخلف عن ديننا ونَتراجع عن أمان خالقنا بلغة التطور .

يتطور الزمان بنا وتتطور الأمور من الأسوء إلى الأسوء في ما شُرع لنا بوجود المغريات بأنواعها وأشكالها والتي يَصعب السيطرة عليها بسهولة ولا أقول ذلك عبثا” .

والذي نفسي بيده فقد عرفوا من أين تؤكل الكتف وعرفوا الطريق لهدم ما بقى عندنا من رحمة ربنا .

لذا تراهم قد يسروا السبل وفتحوا الأبواب وأزالوا الحُجب العَاصمات وظلَّلوا الحق بالشبهات وحطموا الغيرة وأبعدوا الناس عن العقول وقربوهم إلى حد الجنون والناس سكارى لا يفقهون حوارا ، تطوروا وما هم بواصلين وتجملوا وما هم بجميلين .

قالها سيد المتقين وإمام الغر المحجلين عليه السلام واصفا” نهاية الزمان ما أجمل الوجوه و ما أقبح القلوب .

تطورنا وتطورنا إلى أن أصبح بعضنا يَتفاخرون بحذاء قدم ويتباهون بِقيمة خِرقه ويَتَنافسون لإظهار مفاتن جسد ، سفورٌ يُلهي وتبرجٌ يُغري ، تَعروا للهوى وتفصلوا بضيق الرداء .. وحين تخبرهم ما كل هذا ؟

يَختالون تكبراً ويُجِيبون هي الموضه يا أيها المتخلف!

إلهي اجعلني متخلفً عنهم وعن كل ما يَهوي بِقيمتي وبكل ما يُضيع كرامتي مني .

تثبتوا واثَّبتوا ولقرآنكم أقرأوا وحافظوا فزمانكم صعب المراس عجيب الصفات تُقدم فيه الأهواء على الأديان وتغزوا فيه المغريات القلوب .

لا تجزعوا ولا تحزنوا إن بَقيتم وحْدكم في طريق ما شُرع لكم فطريق الحق مظلم لقلة سالكيه ومتعب لكثرة معارضيه .. فلتجعلوا قول نبيكم محمد (صل الله عليه وآله)الذي وصف فيه حالكم في نهاية زَمانكم الدليل لنجاتكم : القابض على دينه كالقابض على جمره .

أقبضوا على دينكم لكي لا تخسروا قِيمتكم ولا تزول منكم كرامتكم

✒ جعفر محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open