الرئيسية / مقالات / الاعتذار افضل اعلان عوضا عن تقاليد الاعلانات المشهورة

الاعتذار افضل اعلان عوضا عن تقاليد الاعلانات المشهورة

📝.. د. نادر الخاطر

انتشر اعلان من مدير احد متاجر القطيف يصرح فيه بالاعتذار الى المجتمع وربما كان سوء فهم او ارتباك في تعبير من اعلان الدعوة حيث اعتقد البعض بأن الاعلان ربما يهدف الى استيراد بعض الألوان الثقافية و السلوكيات من مجتمعات اخرى فالمجتمع ما يحمله من وعي ليس ضد التطور واخد الثقافات و التعلم من الآخرين لكن ان نكون محافظين لجذورنا.

كان لزاما علينا من باحثين ان نستشعر بالمسؤلية تجاه الأمر و نقدم الاحترام و التقدير الى ادارة المقهى حيث الادارة تحمل نوع من الذوق الفني في احترام شعور الاخرين.

هذا الاعتذار من ادارة المقهى يزيد احترامنا لهم بالتقدير و الاحترام في مراعاة شعور الآخرين و هذا الاعتذار يدل على ماتملكه الادارة من ابداع فكري و منهجية حسية فعالة.

كما صرح الاعتذار نحن ابناء جلدة المنطقة فيجب احترام شعور الآخرين في المنطقة والاعتذار افضل اعلان و المحترم يحترم.

2 تعليقان

  1. لِنُفكر لنحيا

    أعتذار؟
    أيُ أعتذار لمجتمع يُحارب يُهاجم يُقاتل ثم يُقلد ؟!
    أنا أثق تمام الثقة أن كُل من هاجم وعارض يذهب لأماكن أُخرى تُقام فيها مثل هذهِ الحفلات والأُمسيات !، أتعجب حقاً! لاأقول أنيِ راضٍ عن ماكان سيقام -من زاوية دينه أن المُسيقى حرام مهما كانت-ولكن في مناطق أُخرى تُقام هذهِ الامسيات ويذهبون لها ،نعم يذهبون لها! أنهم فقط يظهرون العفة في القطيف يظهرون التحفظ في القطيف ولكن في غيرها من الاماكن يقولون ذهبنا لنتسلى نعم!،للتسليِ،وعند سؤالهم لماذا لم تتسلوا في ماكان سيقام عندكم يقولون بكل تخلف وسطحيه هذهِ بلدُنا لا نُريد أن تأتي هذهِ الظواهر فيها وتشوهها تُشوه أعرافنا! حقاً كم هذا هُراء ماهذا؟،حسناً أنتم تقولون أنها بلدكم أنتم ماذا فعلتم لتحيوو بكرامه لتحيوو بسلام ؟ماذا فعلتم لبلدكم لتقولوا نخافُ عليها؟هل طورتموها؟هل أرتقيتم بِها؟ ،لماذا لاتسمحون للمواهب بالظهور كالعزف والرقص وتذهبون لمكان أخر لتفعلوا ما تمنعوه!؟لماذا لاتحترمون رغبات الناس و أرئهم وإن خالفتكم !ثم تُقارنوا مكان ببلادكم التي تزعمون أنكم تحبونها لماذا هم أفضل وأرقى؟أهذا الأسلام الذي تعرفوه لا أحترام فيه تُقاتلون بعضكم تستهزئون ببعضكم أيُ أسلام هذا ما ذا تعلمتم منه ؟هل قال لكم أقذفوا؟هل قال لكم تحدثُ عن بعضكم بغيبه أو نمينه أو تخلوا في قناعات غيركم وغيروها جبراً وقمعاً؟، فلتحيوا بسلام تقبلوا الأخر ،تقبلوا أن ليس كل البشر مثلكم.

  2. لِنُفكر لنحيا

    تتحدثوا***
    وتتدخلوا في قناعات..**

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open