الرئيسية / محليات / مركز أبحاث الثروة السمكية يقيم ندوة توعوية للمزارع السمكية

مركز أبحاث الثروة السمكية يقيم ندوة توعوية للمزارع السمكية

القديح 24

ضمن أعمال توعية مشارع الاستزراع المائي بالمنطقة الشرقية، تم عقد اليوم الأربعاء ١٤٤٠/٠٧/١٣ هـ الموافق ٢٠١٩/٠٣/٢٠ م بمقر مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية ندوة توعوية لأصحاب المزارع السمكية بالمنطقة الشرقية.

وافتتح سعادة مدير عام المركز المهندس نبيل بن إبراهيم فيتا الندوة بالترحيب بالجميع.

وأشار إلى بعض النقاط والتي من أهمها ضرور تطبيق أنظمة واشتراطات وزارة البيئة والمياه والزراعة فيما يخص مشاريع الاستراع المائي الداخلية والالتزام باجراءات الأمن الحيوي والوصول بالطاقة الإنتاجية للأسماك إلى ١٠٠ ألف طن في عام ٢٠٢٠ م.

وأكد أن الوزارة حريصة على سن أنظمة وتشريعات ترفع من مستوى جودة وسلامة المنتجات السمكية في الأسواق داعياً المشاريع إلى تطبيق أفضل ممارسات الاستزراع المائي العالمية.

وأضاف أن البرنامج الوطني لإصدار الشهادات لمنتجات الاستزراع المائي الوطنية “سمك”يهدف إلى تقديم منتج آمن وصحي وطازج للمستهلك في المملكة، وقدم رئيس قسم المزارع السمكية المهندس وليد خالد الشويرد نبذه عن الوضع القائم للمزارع السمكية في المنطقة وضرورة تطوير هذه الصناعة بالوصول إلى مراحل متقدمه في الجودة والسلامة الغذائية بما يتلائم مع تحقيق رؤية ٢٠٣٠ م.

وقدم أخصائي أمراض الأسماك الدكتور محمد عبدالعزيز حسن محاضرة بعنوان أمراض الأسماك وطرق الوقاية منها في المزارع السمكية، وفي نهاية الندوة دار النقاش حول ضرورة تطبيق إجراءات الأمن الحيوي لإنتاج منتج صالح للإستهلاك الآدمي وخالي من أي ملوثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open