الرئيسية / محليات / في أول حديقة للفنون على مستوى المملكة …” العلوي” يقدم منحوتته عطاء في الخبر

في أول حديقة للفنون على مستوى المملكة …” العلوي” يقدم منحوتته عطاء في الخبر

فاطمة الصفار - القديح 24

ضمن فعاليات موسم الشرقية سمبوزيوم النحت الثالث، قدم النحات رضا العلوي من مواليد القديح منحوتة أسماها “عطاء” في حديقة النورس بالخبر، وهي أول حديقة للفنون على مستوى المملكة في المنطقة الشرقية بالخبر.

وانتهى من العمل عليها يوم السبت الماضي، واستغرق العمل  ١١ يوم، مستخدمًا خامة حجر مقاسات العمل ٨٠×٨٠×٢٦٠.

وأوضح أن فلسفة العمل كما هو الحال بالنسبة للبشر، أن انحناء الظهر يعني العطاء، وانحناء المسمار دلالة على استخدامه في العطاء ليعطي شيء ما للثبات والاستقرار.

وقال” العلوي”: أن المنحوتة لم تكن بهذا الشكل، لكن بعد الاجتماع مع الأميرة عبير بنت فيصل، رئيسة مجلس المسؤولية الاجتماعية التي تستضيف الفعالية، اقترحت علينا أن تكون أفكار المنحوتات غريبه أو شيء خارج المألوف، في لحظتها خرجت هذه الفكرة واعتمدتها بعد أن نفذتها على الورق.

وأضاف رسالتي هي أن لكل فعل ردة فعل عندما نزرع اليوم لاشك اننا سنحصده غدًا، كما سبق وقلت أن انحناء الزهر يعني العطاء.

وأشار” العلوي” أن المشاركة كانت نتيجة لما قدمه بداية العام في مدينة الجبيل، حيث قدم عمل اسماه “بيبلوس” وهو أسم قديم جدًا لمدينة الجبيل، وبعد زيارة سمو الأميرة لهم في الجبيل، تم اختياره في هذه الفعالية، وهي أول فعالية على مستوى المملكة  تكون  حديقة مخصصة للفنون والنحت.

وبين أن العالمية هي هدفه، لأن في اعتقاده أن النحات هو مؤرخ، وخير مؤرخ لبلده، ويبقى عمله لسنين طويلة جدًا “الرخام لغة الخلود”.

وفي الختام، شكر “القديح ٢٤” من القلب على الاهتمام والمتابعة المستمرة لما ينتجه أبناء القديح في جميع المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open