الرئيسية / مقالات / حواريون شهداء الصلاة

حواريون شهداء الصلاة

📝.. د.نادر الخاطر

في اليوم الثالث من شهر شعبان لعام 1436 هجري قام احد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه، مما أدى لإستشهاد 23 شخصًا وإصابة 102 جريح في مسجد الإمام علي عليه السلام بالقديح ، حيث بلغ التشييع مابين 500 ألف إلى 700 ألف حسب تقدير الجرائد الرسمية.

فشهداء الصلاة يمتازون بطهارة قلوبهم وصفاء أرواحهم ، كانوا دائبين السعي في خدمة أهاليهم و من حولهم ، فمن هؤلاء الشهداء كان يقوم بغسل قدم امه ، والآخر يقضي حوائج المؤمنين بدون مقابل و جميعهم يملكون الإخلاص و الإيمان لله ، وخير دليل استقبلهم الله في اعظم عبادة و افضل يوم و اقدس مكان و يوم مبارك.

اجتماع العوامل الأربعة في يوم مبارك مولد الإمام الحسين عليه السلام و هم يمارسون أعظم العبادات بأداء صلاة يوم الجمعة في مكان مقدس انما يشير إلى توفيقهم بالحصول على الإختيار من الله كما اختار الله حواريين النبي عيسى عليه السلام.

نستطيع أن نقول ولو من باب المجازي بأن الحواريين للصلاة هم هؤلاء الشهداء فلهم الرحمة و المغفرة و حشرهم الله مع أنصار الإمام الحسين عليه السلام حيث أنصار الإمام الحسين عليه السلام ضحوا بأرواحهم في وفاته و حواريون الصلاة ضحوا بأرواحهم يوم ميلاد الإمام الحسين عليه السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open