الرئيسية / محليات / خيرية مضر تؤهل الأسر المنتجة

خيرية مضر تؤهل الأسر المنتجة

فاطمة آل السيد ناصر - القديح - تصوير: آمال نعمة

احتفلت نسائية جمعية مضر الخيرية في مقرها يوم الإثنين ١٠ شعبان ١٤٤٠ هـ، بإنهاء ثلاثة عشر متدربة من الأسر المنتجة برنامج الخياطة التأهيلي “ورشة الخياطة الشاملة”.

واستمر البرنامج لستة أشهر، مستهدفا اكساب المتدربات مهارات الخياطة وتأهيلهن للاعتماد على قدراتهن، لبدء مشاريع تنقلهن من الرعوية الى التنموية.

وبينت رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة أميرة الناصر أن الهدف من البرنامج هو مساندة الأسر المنتجة، ومد يد العون لهن لاكتساب المهارات، التي تساندهن وتؤمن لهن حياةً كريمة.

ووجهت الناصر الحديث للمتدربات محفزةً لهن بقولها: “وأنتِ في بداية الطريق، اعلمي أن القمة لا يبقى فيها إلا من يحافظ على الطموح، ويجعلها شمعةً دائمةَ الاتقاد، لا تنتظري أحدًا يأخذ بيدكِ، بل ساندي نفسك في الإبداع والتميز”.

وعبرت منفذة البرنامج الأستاذة ليلى هليل في كلمة توجيهية للمتدربات قائلة: “أتمنى أن يكون ما قدمته من مهارات نافعًا لكُن على مر السنين، وأن يكون على قدر رغبتكن، وأثقُ بقدراتكن التي ستصل بكن إلى طريق الاحتراف”.

وختمت هليل كلمتها بالشكر لكل طالبة مجتهدة مثابرة ساعية للإنتاج المتميز، وتمنّت للمتدربات مسقبلًا مهنيًّا زاهرًا.

وأعربت المتدربات عن سعادتهن لإكمال البرنامج بنجاح، وامتلاكهن مهارات تعينهن على العيش الكريم واحتراف مهنة جديدة.

وأكدت إحداهن قائلة: “الورشة كانت شاملة بشكل فاق توقعنا، فقد اكتسبنا مهاراتٍ إضافية لم تكن مقررة ضمن البرنامج، وهذا بسبب جدية وتميز المدربة ذات الروح المرنة”.

وعبرت أخرى: “الورشة كانت احترافية، فقد دخلناها مبتدئات، وتخرجنا منها مبدعات، وبالنسبة لي شخصيا، دخلت البرنامج و لم أكن أعلم كيفية تشغيل ماكينة الخياطة، أما الآن فقد ألبست ابنتي فستانًا من تفصيلي، وأنجزت لنفسي فستان سهرة رائع”.

وأضافت متدربة أخرى: “كل الشكر موصول إلى الجمعية، فقد أتاحت لنا هذه الفرصة، وكانت المتابعة من عضوات اللجنة محفزة، ونشعر بالفخر بكن، ونثمن دوركن في الجمعيات الخيرية؛ وفقكن الله وزادكن من فضله”

وتأتي هذه الورشة ضمن عدةِ برامج تُقيمها خيرية مضر لمساندة وتأهيل الأسر المنتجة لاكتساب المهارات التي تؤهلن للحصول على مهنٍ مستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open