الرئيسية / مقالات / فيض نفس 24

فيض نفس 24

أم الحوراء وزينب

 لقد تعددت مجالس الاحتفالات نسأل الله الزيادة أحياء أمرأهل البيت عليهم الصلاة والسلام ولكن أملنا أن لا تتعارض أوقات نشاطها كي تستفيد الفئات المجتمعية وتنهل من جميع المصادر فكل له أسلوبه ولاضير من التعدد للنهل والإرتواء وكلما كان المكان قريبا يستطيع كل فرد الورود إليه.

كما كان موقع بيت المرزوق استراتيجي بوسط البلد وكان مصدرا اشعاعيا ونورا وعطاء واثراءً ومنبعا ثقافيا اجتماعيا ودينيا لاتحاكيه أي منظومة أخرى وقد تفانى أفراده في حفظه والمحافظة عليه فهو للمجتمع وكان يحوي كل فرد يعطي يثري يخدم ينتج جماعة.

وحدة مجتمعية ونماذج مجتمعية من جميع الشرائح والفئات الاجتماعية وأصحاب الأقلام وممن يستفيد منهم ويفيد المجتمع.

والتصدي لمايفرق ويشتت ويمس بوحدته واستقراره، وقد انضمت المرحومة أم محمد سلام رحمها الله وكانت شعلة نشاط وكان حلمها إقامة مجلس يقدم للمجتمع تمثيليات اجتماعية.

فأقنعتها بالانضمام لمجلس بيت المرزوق بتكليف من رئيسة المجلس وقد بقيت في المجلس وقدمت الكثير كما كانت خطيبة وقد صحبتها إلى سيهات لاقامة مجلسا حسينيا لدى صديقتي حوالي ١٤٢٢ ورايتها قبل شهور من إنتقالها إلى الرفيق الأعلى رحمها الله لقد كانت شعلة من النشاط والحماس.

وكما قلنا الآن مجالس الاحتفالات متعددة وكثيرة، منها مجلس باب فاطمة وهو باب ومفتاح لتعميق حب العترة وإحياء أمرها صوتا وصورة بقيادة الخطيبة المبدعة أم هاني غزوي وبنت العوازم والى المزيد من التقدم وبعين الله ورعاية ولي الزمان.

كذلك مجلس الخطيبة أم شاكر قويسم بقيادة إبنتهاالملاية أم شاكر قويسم بقيادة ابنتها القديرة وأخواتها وبنات أخيها وهو يقدم نشرة شهريا للفعاليات بتواريخها وأوقاتها وتفاصيلها وله صيت وبصمة في المجتمع ويرتاده جميع فئات المجتمع ويقيم فعاليات أهل البيت والورشات المتعددة والدورات المفيدة وماعصر جمعتهم إلا دليل شوقهن وانتظارهن جزى الله القائمات عليه وندعو العلي القدير أن يوفق أعضاءه ويسددهن لمزيد من العطاء والتمهيد والى المزيد من الشروق والازدهار لفعالياتهن وجمعتهن التي هي وجميع أيامهن أن شاء الله إنتظارا وشوقا ليوم مشرق وجميل بجمال ظهوره ورضائه عليهن وقبول أعمالهن وتسديد ورعايته لهن.

لين الله قلوبهن لولي أمره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open