الرئيسية / أخبار / آل مهنا والشماسي يتحضران لأولمبياد الفيزياء في أستراليا

آل مهنا والشماسي يتحضران لأولمبياد الفيزياء في أستراليا

محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف

اختتم الطالب أحمد بن نبيل بن أحمد آل مهنا من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات ، والطالب حسين بن عادل بن أحمد الشماسي من المدرسة نفسها ، فعاليات البرنامج التدريبي للفيزياء النظرية والتطبيقية ، الذي نظمته جامعة تالين بجمهورية إستونيا ، خلال الفترة من يوم الثلاثاء ٤ / ٨ / ١٤٤٠ هـ حتى يوم الخميس ١٣ / ٨ / ١٤٤٠ هـ .
وتأتي هذه المشاركة ضمن الفريق الطلابي السعودي للفيزياء ٢٠١٩ م ، المكون من اثني عشر طالبا موهوبا من مختلف المناطق المحافظات التعليمية بالمملكة ، والذين أهلتهم، ورشحتهم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) استعدادا للمشاركات الدولية في أولمبيادات الفيزياء القارية والدولية .
وكان الطالب أحمد آل مهنا قد حقق الميدالية الذهبية على مستوى العالم في الأولمبياد الدولي للعلوم للناشئين ، المقام في غابورون عاصمة جمهورية بوتسوانا ، و الذي أعلنت نتائجه يوم الاثنين ٣ / ٤ / ١٤٤٠ هـ .
وشارك الطالبان آل مهنا والشماسي في ملتقى النخبة ٢٠١٨ م بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ( KAUST ) بمحافظة جدة ، خلال الفترة من يوم السبت ٢٥ / ٢ / ١٤٤٠ هـ حتى يوم الخميس ٧ / ٣ / ١٤٤٠ هـ ، قبل أن يلتحقا بملتقى الشتاء التدريبي الخامس للمواد العلمية لفرق الرياضيات والفيزياء والكيمياء على مستوى المملكة ، الذي نظمته مؤسسة ( موهبة ) في الجامعة نفسها ، خلال الفترة من يوم الخميس ٢٠ / ٤ / ١٤٤٠ هـ حتى يوم الأحد ٣٠ / ٤ / ١٤٤٠ هـ .
كما انضما إلى برنامج التدريب المكثف ، الذي استضافته جامعة ( KAUST) بدءا من يوم الأحد ٣ / ٧ / ١٤٤٠ هـ ويستمر حتى يوم الخميس ٢٩ / ١١ / ١٤٤٠ هـ .
ويخوض الموهوبان آل مهنا والشماسي منافسات أولمبياد الفيزياء الآسيوي في أستراليا ، بدءا من يوم السبت ٢٩ / ٨ / ١٤٤٠ هـ حتى يوم السبت ١٣ / ٩ / ١٤٤٠ هـ .
بدوره ، أشاد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبد الله العليط بموهبة الطالبين أحمد آل مهنا وحسين الشماسي ، وتميزهما في الفيزياء ، وتمثيلهما للمملكة في المحافل العلمية الدولية ، داعيا لهما بالنجاح في الحصول على أعلى المراكز ، وتحقيق أفضل الإنجازات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open