الرئيسية / رياضة / نادي الوحدة يحقق لقب الدوري الممتاز لكرة اليد ويتأهل لبطولة العالم للأندية «سوبر جلوب»

نادي الوحدة يحقق لقب الدوري الممتاز لكرة اليد ويتأهل لبطولة العالم للأندية «سوبر جلوب»

سجاد الكعيبي- القديح 24

حقق نادي الوحدة لقب بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي 2018/2019م وتأهل لبطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» المقرر إقامتها شهر أغسطس المقبل في السعودية، وذلك بعد تصدره سلم الترتيب العام للدور النهائي من بطولة الدوري (مجموعة تحديد المراكز من الأول إلى السادس) برصيد 15 نقطة، عقب تفوقه على الأهلي بنتيجة (35-22)، في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم الجمعة على صالة الشرائع بمكة المكرمة، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من الدور النهائي للبطولة.

وبعد نهاية المباراة، توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الأستاذ محمد المنيع وأعضاء مجلس الإدارة، لاعبوا نادي الوحدة بالميداليات الذهبية وكأس البطولة للمرة الثالثة في تاريخهم.

وأسفرت باقي نتائج مباريات الجولة التي أقيمت على صالة الدمام، عن فوز الخليج على الصفا بنتيجة (32-21)، ليحقق بذلك نادي الخليج المركز الثاني بـ 14 نقطة، وحل نادي الصفا خامساً بـ 5 نقاط، وأستطاع مضر التغلب على النور بنتيجة (24-23)، ليحقق بذلك نادي مضر المركز الثالث بـ 14 نقطة، وجاء نادي النور في المركز الرابع بـ 11 نقطة، وأنهى نادي الأهلي موسمه بالمركز السادس بنقطة واحدة.

وضمن مجموعة تحديد المراكز من السابع حتى الثاني عشر، تعادل الروضة مع العربي بنتيجة (30-30)، وأستطاع الترجي التغلب على التهامي بنتيجة (27-25)، وتمكن العدالة من الفوز على المحيط بنتيجة (31-29).

وبهذه النتائج، حصل العدالة على المركز السابع بـ 15 نقطة، وحل الترجي ثامناً بـ 13 نقطة، وجاء الروضة تاسعاً بـ 11 نقطة، ثم المحيط عاشراً بـ 10 نقاط، والتهامي في المركز الحادي عشر بـ 7 نقاط، والعربي في المركز الثاني عشر بـ 3 نقاط، علماً بأن ناديي التهامي والعربي قد أعلنا هبوطهما لدوري الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open