الرئيسية / أخبار / للرجال والنساء.. «البيئة» تعلن فتح التسجيل في برنامج «سعودي جاب»

للرجال والنساء.. «البيئة» تعلن فتح التسجيل في برنامج «سعودي جاب»

القديح 24 - متابعات

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، فتح باب التسجيل للرجال والنساء، في البرنامج التدريبي المتكامل «المرحلة الأولى»، للحصول على شهادة تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة (سعودي جاب).

وأوضحت وزارة البيئة أنه يشترط في المتقدم أو المتقدمة أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة البكالوريوس في أي من المجالات والتخصصات الزراعية، ويفضل من لديهم مهارات في استخدام الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، وألا يكون موظفًا أو لديه سجل تجاري، ويُفضَّل من لديهم شهادة خبرة بمجال الإنتاج النباتي.
وأضافت الوزارة أن المزايا بعد فترة التدريب تتضمن مكافأة مالية بعد التخرج بنجاح من البرنامج التدريبي، وفرصة التأهيل لسوق العمل، وسيتم اختيار وتعيين أفضل 15 متدربًا للعمل في مبادرة (سعودي جاب) لدعم القطاع الزراعي، مشيرةً إلى أن التدريب سيكون من خلال مدربين لهم خبرات دولية، إضافة إلى حصول المتدربين على شهادات معتمدة.
وأوضحت الوزارة أن الدورة التدريبية تقام في منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة مكة المكرمة، ومدتها ثلاثة أشهر بواقع خمسة أيام بالأسبوع وثماني ساعات تدريب نظري وعملي يوميًّا.
وأشارت إلى أن التقديم يتم من خلال تعبئة النموذج على الرابط التالي: ‪http://bit.ly/2JzA0tA‬ اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 7 رمضان 1440هـ، وحتى يوم الأربعاء الموافق 24 رمضان 1440هـ، وسيتم تحديد وقت الدورة ومقرها فور الانتهاء من فرز التسجيل للمتقدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open